اخبار محليةالأمناء نت

الوزير السقطري يلتقي رئيسة جهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين

الوزير السقطري يلتقي رئيسة جهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين

(عدن /الأمناء نت / عبدالسلام هائل)

ناقش معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء / سالم عبدالله السقطري مع رئيس الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيذ سياسة الاصلاحات  الدكتورة / افراح الزوبة .خلال اللقاء الذي ترأسه معاليه صباح اليوم بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن  عددا من القضايا المتعلقة بتطوير وتحسين الاداء في قطاعي الزراعة والاسماك .
كما تناول اللقاء مناقشة ملامح ومرتكزات الخطة الاستراتيجية لوزارة الزراعة والري والثروة السمكية ، والمقترحات الخاصة بتطوير البنية المؤسسية في الوزارة والمكاتب والهيئات التابعة لها،بالاضافة الى مناقشة الخطة التي اعدها المختصون من قبل الوزارة وخبراء الجهاز التنفيذي وما تناولته من اولويات ينبغي الاهتمام بها.وفي المقدمة البناء المؤسسي ،والتواصل والاتصال ،والاعلام ،والمعلومات .واهمية تاهيل الكوادر في الوزارة وفي التخصصات الهامة مثل المتابعة والتقييم ،والاحصاء واكتساب اللغة الانجليزية،
كما تطرق اللقاء الى اهمية تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والقطاعين الزراعي والسمكي في الجوانب المختلفة .وكذا جوانب الاعداد للورشة المقرر انعقادها  اكتوبر القادم ومراعاة اختيار المكان المناسب للانعقاد بما يضمن المشاركة الواسعة للمانحين.
وكان معالي الوزير سالم عبدالله السقطري قد استهل اللقاء الذي حضره وكلاء ومستشارو الوزارة  ومديرعام مكتب الوزير.
بكلمة ترحيبية  اشاد فيها بجهود رئيسة الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيذ سياسة الاصلاحات الدكتورة افراح الزوبة وفريق العمل معها .وحرصهم على ان تحظى قطاعي الزراعة والاسماك .والبناء المؤسسي في الوزارة بمزيد من مشاريع تدخلات المانحين.
وقدم  معاليه عرضا موجزا عن الانجازات التي تحققت خصوصا بعد دمج الوزارتين ،في وزارة واحدة ومنذ نقل العاصمة الى عدن .سواء في مجال توفير خدمات البنية التحتية او مشاريع انجزت وجاري تنفيذها في القطاعين الزراعي والسمكي ولعل ابرزها يتمثل ببدء العمل بمشروع سد حسان بمحافظة ابين وايضا الاستعداد لتنفيذ مشروع سد وادي حجر بمحافظة حضرموت بالاضافة الى انجاز مشاريع مراكز الانزال السمكي ومشروع انتشال السفن الغارقة من ميناء الاصطياد.وغيرها.
مشيرا الى نتائج زيارته للخارج في تعزيز التعاون مع منظمة الفاو وغيرها.. وتطرق الى ابرز ملامح خطة واهتمامات قيادة الوزارة للمرحلة القادمة  وتحسين الاداء على مستوى الوزارة والمكاتب والهيئات التابعة لها وما يعول عليه من اهمية في جهود الجهاز التنفيذي لخدمة المصلحة العامة.
وكانت الدكتورة / افراح الزوبة رئيسة الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيذ سياسة الاصلاحات .قد اشادت بجهود قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير /سالم عبدالله السقطري والتي كان لها الاثر الكبير في انتشال اوضاع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية.والذي عزز من دورها على المستوى الوطني والدولي ..
واستعرضت برامج وخطط العمل المشترك للمرحلة القادمة ولما فيه استقطاب مزيد من المانحين ونيل ثقتهم لدعم المشاريع المختلفة في قطاعي الزراعة والاسماك وزيادة المنتوج المحلي في ظل تطورات المرحلة الراهنة.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى