اخبار محليةالأمناء نت

الضالع : مدير عام الحصين يلتقي بمكتبه مدير منظمة يمن أيد

الضالع : مدير عام الحصين يلتقي بمكتبه مدير منظمة يمن أيد

(الحصين/الامناء/مصطفى ابااليزيد:)

التقى مدير عام مديرية الحصين الاستاذ صلاح محسن الحريري َ صباح اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2023م،في مكتبه بالمديرية بمدير مشروع منظمة إيد المهندس ماجد الصبري، واحمد الهدار ،وصادق العكيمي منسق المشروع، وذلك لمناقشة خطة تنفيذ مشروع سبل العيش  للأسر المستضغفه، وجمع  الملفات المتقدمين للحصول على البيوت المحمية والحراثات من مكتب الزراعة بالحصين، وذلك بموجب الإعلام الذي تم إنزاله من قبل منظمه يمن ايد والذي يحتوي على توزيع 50 حراثه يدويه و50 بيت محمي وبذور”

ومن المقرر تنفيذه في مديرية الحصين ضمن مشروع الدعم الغذائي للأسر  المستضعفه في المديرية عبر تقديم منحة البيوت المحمية الخضراء والحراثات اليدوية وملحقاتها للمزارعين وتدريبهم على تقنية ومهارات الزراعة الحديثة.

وفي مستهل اللقاء رحب مدير عام المديرية الأستاذ صلاح الحريري  بالجهود الذي تبذلها منظمة إيد ،شاكرا إستمرار الجهود والدعم الذي يقدمة المجتمع الدولي بشكل عام ،وفي مختلف مجالات التنمية.

كما تطرق الحريري خلال اللقاء إلى الاستجابة الإنسانية وتحسين مستوى المعيشه، ولتلبية جزء من احتياجات القطاع الزراعي في بعض قرى ومناطق زراعية..مبينا أن توفير الـ100حراثة وبيت محمي ستسهم في زيادة انتاجية المزارعين وتحسين مستوى دخلهم.  

وناقش الحريري مع مدير مشروع يمن ايد، عن كيفية اختيار ملفات المزارعين،حيث أن مكتب الزراعة بالمديرية استلم  اكثر من 300 ملف والقبول  100 حالة مقسمة بين بيوت محمية وحراثات علما ان جميع المزارعين الذين قدموا الملفات لديهم معلومات صحيحة  مطابقة لشروط المنظمة.

وبالمقابل أشاد المهندس ماجد الصبري، مدير المشروع، بدور واهتمام مدير عام المديرية الأستاذ صلاح الحريري في تذليل مهام المنظمة، ومساندة جهودها للنهوض بقطاع الزراعة وعدد من التدخلات لتحفيز انتاجية المزارعين بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي. موضحاً ، أن لدى المنضمة معايير التي يتم الاختيار الحالات المستحقة ومنها الأسر الاشد فقر، وسيتم الإطلاع والتحقق من الملفات ومن يتم قبولة بموجب الإعلان والوثائق الموجوده بالملف.

 



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى