اخبار محليةصحيفة 4 مايو

نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع عدن تشهر اللجان النقابية بالمؤسسات الإعلامية

4 مايو / خاص

نظمت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن اليوم الخميس 24 أغسطس بمقر النقابة في مديرية التواهي وبحضور نقيب الصحفيين الجنوبيين الأستاذ عيدروس باحشوان وامين عامة النقابة الأستاذ نصر باغريب ، ومشاركة نخبة من الصحفيين والإعلاميين ، نظمت حفل اشهار “اللجان النقابية في المؤسسات الصحفية والإعلامية بالعاصمة عدن.

وفي مستهل الحفل أكد الأستاذ عبد الكريم الشعبي رئيس مجلس نقابة الصحفيين الجنوبيين فرع العاصمة عدن بأن اشهار “اللجان النقابية في المؤسسات الصحفية والإعلامية يأتي استكمالا للبنية التنظيمية لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وتنفيذا لمخرجات المؤتمر العام الأول مطلع العام الجاري.
وقال الشعبي يأتي تشكيل اللجان النقابية للتنسيق العمل بين النقابة والمؤسسات الصحفية والإعلامية في قضايا وحقوق الإعلاميين الجنوبيين.
بدوره أكد نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الأستاذ عيدروس باحشوان بأن اللجان النقابية هي بمثابة همزة الوصل بين النقابة والكوادر الصحفية والإعلامية في المؤسسات الإعلامية بالعاصمة عدن.
وقال باحشوان :” ان تشكيل اللجان النقابية بالمؤسسات الصحفية جانب مهم في تنظيم العمل النقابي وهو قائم في كثير من نقابات الوطن العربي ، وترسيخا لمخرجات المؤتمر العام الذي دشن في يناير العام الجاري.

وفي السياق تحدث امين عام نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الأستاذ نصر باغريب عن أهمية تشكيل اللجان النقابية في المؤسسات الإعلامية والصحفية بالعاصمة عدن.
وأشار باغريب ان اشهار اللجان النقابية يأتي في اطار البناء التأسيسي لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.. وان مجلس نقابة الصحفيين الجنوبيين فرع العاصمة عدن بذل جهود كبيرة في إنجاح هذا الحدث وتسجيل المرشحين من المؤسسات الإعلامية والصحفية واختيار أعضاء اللجان النقابية في المؤسسات الاعلامية بالعاصمة عدن.
وفي نهاية الحفل تم اشهار أعضاء اللجان النقابية واسمائهم على النحو التالي :

*إذاعة عدن
علي سلام فارع…. رئيسا
صالح احمد عميران نائبا
سعيد عبدالله شمسان
رضا مصلح سعيد
صفاء هادي محمد

*تلفزيون عدن:

شعفل علي شائف…. رئيسا
عبد الحكيم محمود….. نائبا

نجيب علي محمد حيدر
يحيى حسين نقيب
ستر يحيى ناصر عباد

*صحيفة 14 أكتوبر

كمال باوزير ……. رئسا
مواهب بامعبد
محمد أنور
مروان الجنزير
نغم جاسم

*قطاع الإذاعة والتلفزيون (عدن المستقلة):

احمد ربيع
موفق جميل
محمد الربح
هاني مليكان
جيهان عبد الحكيم
امل عسيري

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى