اخبار محليةعدن تايم

بن لغبر يُوضِّح ما حدث في #خورمكسر بين الأمن والمتظاهرين !

وضح الأكاديمي والصحفي صلاح بن لغبر ما جرى قبل يومين بين متظاهرين ورجال أمن في ‎#خورمكسر.

وقال أن ما جرى يحوي مشاهد تستحق الوقوف عندها، مثل:

– وصل رجال الأمن بسيارة واحدة للحزام الأمني بكل هدوء، بينما وقف الشباب الذين كانوا يقطعون الطريق في أماكنهم من دون خوف، وهذا يعكس شعور هؤلاء بالأمن وبأنهم منهم وفيهم، وهذه مشاهد لم تكن تحدث قبل طرد القوات الشمالية التي كانت تبدا باطلاق النار وقتل المتظاهرين فور وصولها و من بعيد بينما يتفرق المواطنون ويختبئون لعلمهم أن المحتلين سيبداون ما إن يصلوا حفلة قتل جماعي.

نزل أحد رجال الأمن يطلب فتح الطريق بهدوء أيضا، حاول بعضهم الاعتداء عليه، فترك سلاحه وتعارك مع شخصين او ثلاثة بالأيدي، بينما تدخل المتظاهرون للسيطرة على الموضوع محاولين حل الإشكال وفك الاشتباك.

– تقدم بعض المتظاهرين باتجاه رجال الامن وهم لا يتعدون خمسة، محاولين سحب أسلحتهم، فأطلق أحدهم طلقات تحذيرية في الهواء.

– المشهد بشكل عام يعكس تعاملا راقيا جدا من الأمنيين ومن معظم المتظاهرين، ويذكر بما كان يحدث في مثل هذه المواقف من قبل القوات الشمالية قبل إخراجها من الجنوب، حيث كان يصل الأمن المركزي بعشرات الأطقم ليبدا جنوده فورا بإطلاق النار من اسلحتهم بما فيها الدوشكا فيما يحاول المحتجون النجاة بحياتهم من شر أولئك.

– المشهد رغم ما حدث يثلج الصدر ويعكس حالة الوئام بين رجال الأمن الجنوبي والمواطنين وفشل بعض الجهات في مساعي نشر الفوضى.

– الغريب جدا ان ترى بعض الحاقدين خصوصا من الإخوان والحوثيين ينشرون بغباء هذا الفيديو معتقدين أنهم سيسهمون في إثارة مشاعر الناس ضد الأمن ويحققون أملهم في نشر الفوضى والاقتتال في البلاد لكنهم في الواقع خدموا أمن عدن بشكل كبير وراى الناس عكس ما يريدون، وهم كثيرا ما يقعون في هذا فالحقد أعمى وهم أغبى.

– شباب الأمن الذين ظهروا في هذا الفيديو يستحقون الإشادة والتكريم، ومثل ذلك للمواطنين الذين تعاملوا بشكل راق مع الموقف

– أخيرا من حق الناس أن تتظاهر في كل مكان وتطالب بكل ما تريد، وعلى رجال الأمن الجنوبي حماية التظاهرات والوقوف مع الشعب، بالتوازي مع العمل على منع أي اعتداءات على الأملاك الخاصة والعامة والطرقات ومصالح المواطنين.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى