اخبار محليةدرع الجنوب

بحضور قيادة انتقالي حضرموت.. قبايل يافع حضرموت تعقد لقاءً تشاورياً حاشدا

 

عقدت قبائل يافع حضرموت، صباح اليوم السبت، لقاء تشاوري حاشد، تحت شعار (حضرموت نسيج اجتماعي وإنساني وتاريخي وحضاري واحد) والذي شارك فيه رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العميد الركن سعيد أحمد المحمدي وجمع غفير من مشايخ ووجاهات ورموز قبائل يافع حضرموت.

 

وألقى المحمدي كلمة عبر فيها عن اعتزازه وتشرفه بمشاركة مشايخ ورموز وأعيان قبائل يافع حضرموت في لقائهم التشاوري المهم، للتدارس والتشاور في مستجدات الأوضاع في حضرموت والجنوب عامة، ناقلا إليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ونوابه وقيادات المجلس ، مشيرا إلى أن قيادة المجلس مهتمة بهذا اللقاء، وتواصلت مباركة المبادرة الطيبة لعقده.

 

ودعا المحمدي أبناء حضرموت إلى التصدي لإحياء، ما أسماها، مومياوات النظام البائد ومساعي إعادة تدويرها في مفاصل السلطة المحلية، وجلب قوات يمنية، تحت مبرر حماية القصر الرئاسي، محذرا من المؤامرات الخطيرة، التي تتعرض لها حضرموت، والتي تستهدف شق الصف الحضرمي وإضعافه، وسلخ حضرموت عن نسيجها الجنوبي، بدغدغة عواطف البسطاء .

 

وأكد المحمدي على أهمية التمسك بالمشروع الجنوبي الكبير، مشروع استعادة وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية، الضامن الحقيقي لحقوق وتطلعات أبناء حضرموت في إدارة شؤونهم بأنفسهم.

 

ودعت كلمات أبناء يافع حضرموت أبناء المحافظة جميعا، إلى توحيد الكلمة ورص الصفوف، مؤكدة أن قبائل يافع حضرموت وأبناء قبائل حضرموت قاطبة، بمختلف مكوناتهم ومشاربهم الفكرية والسياسية، يقفون على قلب رجل واحد، لمواجهة المؤامرات والمخاطر والتحديات.

 

وعبرت كلمة قبائل يافع حضرموت عن فخر أبناء قبائل يافع واعتزازهم بهويتهم الحضرمية الجنوبية، ومؤكدين حرصهم على تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في ربوع حضرموت، واستعدادهم للذود عنها، وتقديم الغالي والنفيس من أجل عزة وكرامة أبنائها بمختلف قبائلهم ومكوناتهم الاجتماعية والسياسية، مجددين الإعراب عن دعمهم وتأييدهم للمجلس الانتقالي، المدافع عن قضية شعب الجنوب، والحامل للوائها، وتجديد تفويضهم لرئيسه القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، وتمسكهم بالمشروع الجنوبي.

 

وأثري اللقاء الذي تخلله إلقاء قصائد شعرية ورقصات تراثية يافعية، بالمداولات والنقاشات العميقة بين الحاضرين، ولخصوا تلك الرؤى والأفكار في بيان صادر عن اللقاء، عبروا فيه عن اعتزاز كل أبناء يافع في مديريات حضرموت كافّة، بانتمائهم لتراب حضرموت، وحرصهم الشديد في كل حقب التاريخ على الدفاع عنها، معلنين تمسّكهم بمخرجات مؤتمر حضرموت الجامع بوصفها خارطة الطريق التي أجمع عليها كل أبناء حضرموت .

64e9fa47330bb 64e9fa8415ce9 64e9fa7c4a669



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى