اخبار محليةالأمناء نت

وحدة جمع المعلومات المالية تنظم ورشة عمل لموظفي الامتثال بالبنوك اليمنية

وحدة جمع المعلومات المالية تنظم ورشة عمل لموظفي الامتثال بالبنوك اليمنية

(عدن /الأمناء نت :)

نظمت وحدة جمع المعلومات المالية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، اليوم الأحد، ورشة عمل لموظفي الامتثال بالبنوك العاملة في الجمهورية اليمنية، تحت عنوان “بناء قدرات موظفي الامتثال في البنوك لبذل الحد الأدنى من العناية الواجبة وتقييم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

تهدف الورشة إلى زيادة الوعي وبناء القدرات في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إضافة إلى تبادل الخبرات وتوطيد التعاون بين مسئولي الامتثال في كافة البنوك.

افتتحت الورشة بكلمة لرئيس وحدة جمع المعلومات المالية، الذي شكر قيادة البنك المركزي على رعايتها للفعالية، ولجنة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على الدعم المعنوي واللوجستي.

كما ألقى نائب رئيس اللجنة كلمة رحب فيها بالحاضرين والمشاركين، وشدد على أهمية استغلال الورشة لإرساء وتعزيز مفاهيم وثقافة الامتثال، والعمل على تعزيز الضوابط والتعليمات الرقابية للامتثال في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

تتناول الورشة عدة مواضيع قيمة، منها: الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الضوابط الرقابية للجمعيات غير الهادفة للربح، التعليمات والضوابط الرقابية المحدثة للبنك المركزي، مهارات تقييم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

تستمر الورشة يومين، وتستهدف جميع موظفي الامتثال بالبنوك العاملة في الجمهورية اليمنية.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى