اخبار محليةصحيفة المرصد

المخيم الجراحي المجاني للعون المباشر يختتم أعماله في عدن بإجراء (300) عملية

اختتم اليوم المخيم الجراحي المجاني الذي أقامته العون المباشر مكتب اليمن، ومنظمة ميد جلوبال في محافظة عدن، من الفترة من 8 ـ 28 أغسطس الجاري، بإجراء (300) عملية جراحية.

وفي تصريح صحفي له قال المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، إن المخيمات الجراحية تستهدف إجراء العمليات وتقديم المساعدات الطبية في تخصصات عديدة، لمن لم يجد الفرصة للعلاج، والمساهمة في تحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية اللازمة لمن يحتاجها.

فيما أوضح منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، أن فترة المعاينة استمرت من 8 ـ 14 أغسطس واستهدفت (1012) حالة، إذ جرت المعاينة لحالات الخصية المهاجرة في 9 أغسطس، وترقيع طبلة الأذن من 8 ـ 14 أغسطس، والشفة الأرنبية يوم 12 أغسطس.

وذكر أن فترة العمليات امتدت من 11 ـ 28 أغسطس وأجريت خلالها (44) عملية للخصية المهاجرة، و(246) عملية ترقيع طبلة الأذن، و (10) عملية للشفه الأرنبية.

وقال الدهمشي إن المخيم نفذ من قبل مؤسسة نهد التنموية بالتعاون مع مستشفى 22 مايو الجراحي بمديرية المنصورة محافظة عدن.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية منذ العام 1981م في إفريقيا، وبدأت تدخلاتها في اليمن منذ عشر سنوات، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى