اخبار محليةالمشهد العربي

برئاسة الرئيس الزُبيدي.. لجنة الإيرادات السيادية توجه بإنجاز إصلاحات دعم الموازنة

استعرضت اللجنة العُليا للإيرادات السيادية والمحلية، في اجتماع برئاسة الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، سير الإصلاحات المرتبطة بالاتفاقية الموقعة مع السعودية لدعم الموازنة العامة.

وناقشت، في اجتماعها المنعقد بقصر معاشيق في العاصمة عدن، الإجراءات المتبقية، مشددة على سرعة إنجاز الاشتراطات المحددة في الاتفاقية، ووجهت بسرعة تنفيذ الالتزامات في فترة زمنية محددة.

وتطرق الاجتماع للوضع المالي العام للدولة، وحجم الإيرادات المتاحة، والنفقات التشغيلية، وتدابير وزارة المالية لمعالجة الخلل في الأوعية الإيرادية، وطبيعة الصعوبات الناجمة عن توقف تصدير النفط.

كما تناولت آليات تحسين الإيرادات لسد العجز المترتب على انعدام الإيرادات النفطية، وتعزيز دور المؤسسات الإيرادية، وفق سياسة إنفاق رشيدة، ووضع ضوابط حازمة تضمن توريد الموارد المركزية للحسابات الخاصة.

وثمنت اللجنة المصادقة على قرار إنشاء شركة اتصالات مشتركة بين مؤسسة الاتصالات العامة وشركة “NX” الإماراتية لتقديم خدمات اتصالات المحمول والإنترنت، معتبرة أنها خطوة لتحرير قطاع الاتصالات من هيمنة المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى