اخبار محليةصحيفة 4 مايو

منظمة "يمن أيد" تفتتح معمل التغذية المدرسية بالعاصمة عدن

4 مايو/ خاص


افتتحت منظمة “يمن أيد” اليوم الثلاثاء معمل التغذية المدرسية بالعاصمة عدن لتحضير الوجبات الغذائية لطلاب المدارس بدعم من Mary’s meals لتغذية أكثر من 12,000 طالبا وطالبة في المدارس الحكومية بمديرية المنصورة بعدن، بحضور رسمي من قبل الجهات التربوية في الوزارة والمحافظة والمديرية، بالتزامن مع البدء في العام الدراسي الجديد 2023- 2024م.

واستهل الافتتاح بقص شريط المعمل، ثم القيت عدد من الكلمات ابتدأت بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة لمدير مكتب التربية والتعليم في مديرية المنصورة أ علي علوي أكد خلالها على أهمية هذا المشروع في الوقت الراهن للتخفيف من أوضاع الأهالي.

واستعرض أ. ماجد الحاج مدير مكتب المنظمة بعدن بشرح مفصل جهود وأنشطة المنظمة ومشاريعها التي تنفذ على امتداد المحافظات بمجالات متعددة، وتطرق لأهمية مشروع التغذية للطلاب والطالبات للنهوض بالقطاع التعليمي ومساندته، والتخفيف عن الأسر للدفع بأبنائها نحو المدارس لا سيما في ظل الأوضاع الاقتصادية الحرجة التي تمر بها بلادنا.

كما ألقت د نورة الكوبي مدير إدارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بعدن كلمة حيت فيها الجهود الملموسة لمنظمة يمن أيد، داعية إلى تذليل الصعوبات لسير العام الدراسي الجديد، وأهمية الاهتمام بالطلاب والطالبات وكذا الطواقم التعليمية.

وأختتم الحفل بعرض غنائي لزهور مدرسة إدريس حنبلة، قدمن اغنيتين بعنوان “العودة إلى المدرسة” وأخرى “مدرستي حياتي” ترحيبا بالضيوف، لتتم بعد ذلك جولة تعريفية بالمعمل وتوابعه وكذا تقديم عينات من الوجبات المتنوعة التي ستقدم للطلاب خلال العام الدراسي وطريقة تخضيرها وتوزيعها.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى