اخبار محليةالأمناء نت

تكرار اختطاف موظفي المنظمات الدولية بمأرب .. تنسيق أم تبادل أدوار؟ من الخاطف؟ وكم سيكون مقدار الفدية هذه المرة؟

تكرار اختطاف موظفي المنظمات الدولية بمأرب .. تنسيق أم تبادل أدوار؟ من الخاطف؟ وكم سيكون مقدار الفدية هذه المرة؟

(الأمناء نت / خاص :)

أكدت منظمة أطباء بلا حدود فقدها الاتصال باثنين من موظفيها، ألماني وميانماري الجنسية، في محافظة مأرب اليمنية.

وأدان صحفيون وناشطون هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف موظفي المنظمات، مستنكرين حدوثها مرتين في المكان نفسه دون ردة فعل رسمية من الجهات المسؤولة.

ونشرت صحيفة “الأمناء” معلومات عن عملية الاختطاف السابقة، نقلًا عن مصادر خاصة، تحدثت أن تنظيم القاعدة في اليمن أطلق سراح طبيبين تابعين لمنظمة أطباء بلا حدود الهولندية، اختُطفا على الطريق بين محافظتي حضرموت ومأرب، وذلك مطلع آذار مارس 2022، مقابل فدية مالية قدرها 6 مليون دولار قدمتها عمان للخاطفين عبر وسطاء مقابل الحفاظ على سلامة طبيبين من أصل مكسيكي وألماني.

وحسب  المصدر فإن الأخبار التي نشرتها الداخلية اليمنية ومواقع إخبارية محلية حينها وتحدثت عن تحرير الرهينتين عبر عملية خاصة عارية عن الصحة تمامًا، وأن ما جرى هو استلام وتسليم للفدية مقابل الرهينتين.

ويرى مراقبون أن عملية الاختطاف للموظفين في المنظمات الدولية لا يأتي بالصدفة ولكن من خلال تكرار العملية وبنفس المكان فهذا مؤشر على تنسيق وعمل متفق عليه.

وتساءل المراقبون عمن يكون الوسيط هذه المرة، ومن الذي سيفرج عن المختطفين، لافتين إلى أن الوساطة السابقة كانت عمانية وكان الإفراج من قبل مليشيات الحوثي، بينما الاختطاف كان في مناطق سيطرة الإخوان المسلمين.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى