اخبار محليةالأمناء نت

محافظ أبين يضع حجر اساس بناء مركز ايوب الطبي٢ ( نواة مستشفى الام والطفل )

محافظ أبين يضع حجر اساس بناء مركز ايوب الطبي٢ ( نواة مستشفى الام والطفل )

(أبين/الأمناء/خاص:)

وضع محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم صباح اليوم حجر اساس بناء وتجهيز مركز ايوب الطبي 2  بمدينة زنجبار بمحافظة ابين بتمويل محسنون من دولة الكويت واشراف جمعية الرحمة العالمية – دولة الكويت .

وخلال التدشين ثمن محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم عاليا الجهود الطيبة لدولة الكويت التي دائما تسعد الشعب بمثل هذه المشاريع ، مشيراً أن المركز الطبي سيخدم 30 الف نسمة من سكان المحافظة 

وأكد اللواء ابوبكر أن محافظة ابين بحاجة ماسة لمثل هذا المشروع النوعي الذي يعنى بقطاع رعاية المرأة والطفل مقدماً شكره وتقديره لدولة الكويت وحكومة الكويت وشعب الكويت على هذا العطاء السخي.

كما أثنى على دور مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الفاعل في حلحلة وضع القطاع الصحي، ووضع الخطط والبرامج المتعلقة بالاحتياجات ذات الأولوية، بما يسهم في تحسين البنية التحتية لقطاع الصحة، والارتقاء بمستوى الأداء وتطوير وتنمية قدرات الكادر الطبي والإداري.

وبدوره أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين أن المركز الطبي يعد نواة إنشاء مشروع مستشفى الأم والطفل، مشروع طال انتظاره بسبب ما يعانيه الام والطفل من آثار الحروب وازدياد نسبة الوفيات بينهما سنوياً، موضحاً أن المركز الطبي سيخفف من تنقل الأسر إلى خارج المحافظة بحثا عن مستشفيات تقدم كافة أوجه الخدمات الطبية والعلاجية المتخصصة بالأم والطفل.

وأثنى الثرم على جهود محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين الذي لا يألوا جهداً في الوقوف إلى جانب مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة لانتشال وضع القطاع الصحي وتصحيح مساره للإرتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية في مختلف مديريات المحافظة وعلى رأسها العاصمة زنجبار الاي تعرضت للكثير من الحروب أثرت بشكل سلبي كبير جداً على المواطنين خاصة الام والطفل. 

كما لفت نائب رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية أ. صقر الجعدي ان مؤسسة التواصل لبت نداء السلطة المحلية بالمحافظة المتمثل في انتشال وضع صحة الأم والطفل، شاكراً دولة الكويت أميرًا وحكومة وشعبا على مواقفها الإنسانية الدائمة والدعم الكبير الذي يقدم لليمن واليمنيين بشكل عام في مختلف القطاعات. 

واستعرض مدير الادارة الصحية بمؤسسة التواصل د. احمد صالح مكونات المشروع، حيث قال أن مبنى المركز الطبي الذي سيشيد سوف يتم تجهيزه بمعدات طبية حديثة لرعاية الأم والطفل، وسيتكون من 9 عيادات تتكون من عيادة الأطفال وعلاج سوء التغذية والتطعيم وتنظيم الأسرة وعيادة النساء والولادة، لافتا أن المركز سيقدم خدمة التوليد وتقديم العلاجات وسيحتوي المركز على مختبر وغرفة للإدارة ومخزن.

حضر وضع حجر الأساس مدير ادراة المشاريع بمؤسسة التواصل م. عبدالله مبهش.

المركز الاعلامي الصحي – أبين



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى