اخبار محليةصحيفة المرصد

ألف قصيدة من 23 دولة.. في أولى حلقات “شاعر المليون


الإثنين – 04 سبتمبر 2023 – الساعة 12:17 م بتوقيت اليمن ،،،


المرصد/زهرة الخليج

أعلنت لجان اختيار المشاركين في الموسم الحادي عشر، من برنامج اكتشاف مواهب نظم الشعر النبطي (شاعر المليون)، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي، عن وصول أكثر من ألف قصيدة تقدم بها شعراء من 23 دولة حول العالم، رغبة منهم بالمشاركة في حلقات البرنامج المباشرة.
وتستعد لجنة التحكيم، للبدء في فرز وتقييم القصائد التي أرسلها الشعراء، قبل دعوة المميزين منهم، لمقابلتها في أبوظبي، خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك لاختيار 100 شاعر منهم، يتأهلون لمرحلة الاختبارات، ومن ثم إخضاعهم للاختبارات التحريرية والمقابلات من قبل أعضاء لجنة التحكيم لاختيار القائمة النهائية، وفق معايير فنية ونقدية للمتأهلين لحلقات البث المباشر على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، للمنافسة في “بيرق الشعر”، والفوز بلقب وجائزة البرنامج الأضخم للشعر النبطي.

وكانت لجنة التحكيم قد أعلنت، في شهر يوليو الماضي، عن فتح باب التسجيل والترشح للموسم الحالي من البرنامج، حيث استمر تلقي المشاركات حتى تاريخ 26 أغسطس الماضي، عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، وفق شروط التسجيل المعتمدة.
ويواصل برنامج “شاعر المليون” تعزيز حضور الشعر النبطي، ودعم شعرائه، وإبراز دور العاصمة أبوظبي ورؤيتها في احتضان الشعر والشعراء، وترويج المنجز الثقافي، وتعزيز التفاعل والتواصل الثقافي.
كما يمنح البرنامج جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الستة الفائزين بالمراتب الأولى، تصل إلى 15 مليون درهم إماراتي، ليحصل الفائز بالمركز الأول على لقب “شاعر المليون”، إضافة إلى بيرق الشعر وخمسة ملايين درهم إماراتي، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 4 ملايين درهم، والثالث على 3 ملايين درهم، والرابع على مليونَيْ درهم، والخامس على مليون درهم، والسادس على 600 ألف درهم.
وكان الموسم العاشر من البرنامج قد فاز به الشعراء التالية أسماؤهم: مساعد بن طعساس الحارثي (الإمارات)، وحصل على المركز الأول، وفهد البدري (العراق)، وحصل على المركز الثاني، فيما حصل على المركز الثالث علي حامد العازمي (الكويت)، وحصل على المركزين الرابع والخامس عبدالعزيز بن سدحان، وضيف الله السميري (السعودية

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى