اخبار محليةعدن تايم

عدن .. تحذيرات من فوضى المهاجرين غير الشرعيين ودعوات لاعادتهم إلى بلدانهم

حذر صحفيون ونشطاء رصدت تعليقاتهم عدن تايم، من أعمال فوضى وعنف تسبب بها مهاجرين أفارقة خلال اليومين الماضيين، باعتبارها تشكل خطر على الأمن والاستقرار في العاصمة عدن والجنوب عموماً.
وأمس الخميس واليوم الجمعة اندلعت أعمال فوضى نتيجة عراك عنيف – استخدم فيها السلاح الأبيض – بين جماعتين من قبائل الاورمو المهاجرين غير الشرعيين إلى عدن، ذات الجنسية الأفريقية، وسط أنباء عن سقوط ضحايا، قبل أن تتدخل الجهات الأمنية وتفك العراك.

*تحذيرات ودعوة لاعادة المهاجرين إلى بلدانهم*

ودعا الصحافيون والنشطاء إلى إعادة المهاجرين إلى بلدانهم، حيث أنهم بإعداد كبيرة وقد تسببوا بأعمال فوضى تستدعي التدخل بسرعة لإنهاءها، وإعادة المهاجرين بالتنسيق مع المنظمات الدولية.
وفي هذا الصدد قال الصحفي فارس الحسام : “إذا لم يتم إحتواء الموقف على وجه السرعة، وإنهاء الفوضى التي يقوم بها المهاجرين الأفارقة وإعادتهم إلى بلدانهم، فستنفلت الأوضاع وتخرج الأمور عن السيطرة، وخذوا من أحداث العنف والفوضى للمهاجرين في فرنسا خير مثال على ذلك”.
واضاف في تعليقه الذي رصده محرر عدن تايم : “الأحداث الأخيرة في عدن تحمل رسائل قوية، فالسواد الأعظم من هؤلاء المهاجرين كانوا مقاتلين في بلدانهم، وتكدسهم في قلب العاصمة عدن بأعداد كبيرة يشكل خطراً محدقاً بأمن واستقرار العاصمة عدن والجنوب”.
بدوره قال الصحفي فتاح المحرمي : “ما يحدث في عدن من تجمع للمهاجرين الغير شرعيين ذات الجنسية الأفريقية، وما حدث من عراك واشتباكات بالأيدي والسلاح الأبيض أمر يستدعي احتواء وحزم من الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن، وكذلك التنسيق مع المنظمات الدولية المعنية بالمهاجرين، لاعادتهم إلى بلادهم، حتى لا يشكل بقائهم وفي ظل التجمهر والصراع بينهم أي مخاطر على الأمن والاستقرار والسكينة العامة”.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى