اخبار محليةالمشهد العربي

الجمعية الوطنية تطلاب بسرعة تشكيل الوفد التفاوضي المشترك

شدد اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الاجتماع الدوري للهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، اليوم الأحد في العاصمة عدن، على أهمية إعادة هيكلة مؤسسات المجلس.

وقال إنها تواكب متطلبات المرحلة المقبلة، معربا عن تهانيه لعلي الكثيري على نيلة ثقة القيادة السياسية لرئاسة الجمعية الوطنية، داعيا أعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية على بذل الجهود لإنجاز المهام المستقبلية.

وثمن علي الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس، بكلمته في الاجتماع، جهود اللواء أحمد سعيد بن بريك، لتأسيس الجمعية الوطنية وقيادتها، وإرساء أساساتها التي تمضي عليها الفترة القادمة.

تطرق الاجتماع للمستجدات الراهنة على صعيد سير العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة، وزيارة مبعوث أمينها العام، والمبعوث الأمريكي في استمرار جهود إطلاق عملية السلام.

وشددت الهيئة الإدارية للجمعية خلال اجتماعها على تمسك شعب الجنوب وقيادته السياسية بحق استعادة دولته وسيادته، ورفض أي محاولات تنتقص من حقوقه أو تجاوزه بأي اتفاقات تخصه في ظل غيابه عن تلك المفاوضات.

وطالبت بسرعة تشكيل الوفد التفاوضي المشترك وإنجاز الإطار التفاوضي لقضية شعب الجنوب، كما نبهت إلى ضرورة اضطلاع الحكومة بمهامها في تحسين الأوضاع والتخفيف من معاناة الشعب ومعالجة ملف المهاجرين الأفارقة والنازحين، بظل ضرورة إعادتهم إلى مناطقهم.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى