اخبار محليةصحيفة 4 مايو

حضرموت..تدشين فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بمستشفى الحامي في الشحر

4 مايو/ إعلام سلطة الشحر

دشن الأستاذ عادل أحمد باعكابة المدير العام لمديرية الشحر بمعية الأستاذ محمد سالم بن الشيخ أبوبكر مدير مركز الحامي و المقد والأستاذ سالم محمد الغرابي مدير مكتب الصحة العامة و السكان بمديرية الشحر فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي جاء برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي و تنفيذ مكتب الصحة و السكان بساحل حضرموت .

و في التدشين أشاد المدير العام لمديرية الشحر بالدور الكبير الذي يقوم به مكتب الصحة و السكان بمحافظة حضرموت في تثقيف الكادر الصحي المنخرط في المستشفيات و المراكز الصحية ، معطيا نبذة عن أهم الأهداف الدولية لسلامة المرضى والاجراءات القياسية المانعة للتلوث .

كما اعطى مدير مكتب الصحة بالمديرية لمحة عن خطة منظمة الصحة العالمية والأهداف الاستراتيجية ، حاثا العاملين على الاهتمام بتطبيق الاجراءات القياسية من أجل سلامة المرضى ، مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به الكادر الصحي في مستشفى الحامي النموذجي .

و شمل التدشين على إقامة محاضرة توعوية تثقيفية للكادر العامل بالمستشفى حيث اعطت الدكتورة فتوح الكلالي في بداية المحاضرة لمحة عن الخطة المعدة لمنظمة الصحة العالمية و الأهداف الاستراتيجية لسلامة المرضى ، فيما تحدثث الدكتورة كوثر العيدروس اختصاصية نساء وولادة عن الأهداف الدولية لسلامة المرضى والاجراءات القياسية المانعة للتلوث ، معطية شرحا واف عن الولادة الامنة والتعامل السليم مع حالات الولادة وكيفية التعامل مع الجنين بعد الولادة و التدابير في غرف العمليات ، و اختتمت المحاضرة من الدكتورة فدوى الكلالي اخصائيه جودة و مكافحة العدوى الى إعطاء الكثير من النصائح بشان السلامة الدائمة للمريض.

هذا وتهدف مثل هذه المحاضرات إلى تعزيز الفهم العالمي لسلامة المرضى وزيادة المشاركة العامة في سلامة الرعاية الصحية لمنع وتقليل الضرر والمخاطر المحتملة والغير مقصودة والذي يمكن تجنبها عند توفير رعاية صحية آمنة للمرضى.

حضر التدشين الدكتور عبدالله عميران مدير مستشفى الحامي النموذجي و الدكتورة اروى بن معشب المدير الفني لمكتب الصحه بالمديرية والدكتورة سلوى حمران مديرة الجودة في مستشفى الشحر العام.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى