اخبار محليةالمشهد العربي

رئاسة الانتقالي تثمن زيارة الرئيس الزُبيدي باجتماعات الأمم المتحدة

اطلعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك نائب رئيس المجلس، على تقرير مركز البحوث، بشأن أبعاد زيارة الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس، للولايات المتحدة، ومشاركته بمنتدى التنمية المستدامة، واجتماعات الأمم المتحدة.

وأشادت الهيئة، بالزيارة التي يجريها الرئيس الزُبيدي، لأمريكا، ووصفتها بالفرصة الكبيرة لطرح قضية شعب الجنوب أمام القوى الدولية الفاعلة في سبيل دعم تطلعاته باستعادة دولته كاملة السيادة.

ولفتت إلى أهمية مشاركة الرئيس الزُبيدي، إلى جانب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في المنتدى السياسي للتنمية المستدامة، ومضمون لقائهما مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بحضور المبعوث الأمريكي تيم ليندر كينج.

وجددت الهيئة موقفها المؤيد لمبادرة المملكة العربية السعودية للسلام المعلنة مارس 2021، وجهود سلطنة عُمان، لوقف الحرب وإحلال السلام، مشددة على أن استعادة دولة الجنوب، بمثابة الحل الأسلم، والضامن الحقيقي لنجاح العملية السياسية بتحقيق السلام الشامل في المنطقة.

وحذرت من محاولات تنظيم الإخوان الإرهابي تحريك أدواته الإرهابية على أرض الجنوب، تزامنا مع التحشيد الحوثي على الجبهات، مثمنة الصمود الأسطوري للقوات المسلحة الجنوبية، وتضحيات أبطالها لردع الاعتداءات الحوثية وإفشالها.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى