اخبار محليةعدن تايم

رمضان يمنح شباب "لحج " فرص عمل مؤقتة .. صور

لا يكاد يخلو شارع رئيسي في حوطة لحج من بائع أو أكثر للأكلات وغيرها مما يمكن بيعه فرصة شهر رمضان ، ومع حلول شهر رمضان الكريم ، تنتعش هذه المهن في عاصمة محافظة لحج لتتصاعد آمال العاملين فيها بتحقيق دخل يساعدهم على توفير متطلبات الحياة القاسية.

يحاول شبان في مدينة الحوطة، مواجهة الفقر وخلق حلول مؤقتة لمشكلة البطالة، عبر افتتاح مشاريع اقتصادية مرتبطة ببيع منتجات يزداد الإقبال عليها في شهر رمضان.

وتنتعش أسواق حوطة لحج ، مع حلول رمضان باعتباره من أكبر المناسبات التي تكتظ فيها
بالمتسوقين الراغبين في تأمين احتياجات عائلاتهم من مختلف الأصناف.

ويقول أحد الشباب العاطلين عن العمل “أكرم محمد، “إن الإقبال على السلع الغذائية يقدر خلال أول أيام شهر رمضان في أسواق لحج بأكثر من 90 بالمئة”.

ويشير أكرم إلى أن هذا الإقبال الكبير يعكس حرص سكان لحج على الاحتفال بشهر رمضان كمناسبة موسمية مميزة والسعي الحثيث لتوفير مختلف أصناف السلع الغذائية، رغم الظروف الصعبة، والغلاء الفاحش الذي ينخر جيوب الناس.

ويأمل هؤلاء الشبان أن يوفروا دخلا ماديا لهم ولعائلاتهم، التي تعاني من تردي الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، وتعيش محافظة لحج خاصة والجنوب عامة أزمة بطالة خانقة جعلت الشباب يبحثون عن مهن موسمية تعينهم على مواجهة ظروف الحياة الصعبة وغلاء الأسعار الذي ازدادت حدته خلال شهر الصيام.

ويأتي الإقبال على العمل في تلك المهن، نتيجة ارتفاع معدلات البطالة والفقر في محافظة “لحج” خاصة والمناطق المحررة عامة بسبب الحرب التي تعيشها البلاد منذ 2015م ، وفرص البيع تعني تقليل معدلات البطالة المنتشرة في لحج.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى