اخبار محليةصحيفة 4 مايو

الدفاع الروسية: تصفية 580 عسكريا أوكرانيا

4 مايو / متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تصدي عدة هجمات للقوات الأوكرانية إضافة لإلحاق خسائر فادحة بالأرواح والعتاد لقوات كييف على مختلف محاور الجبهة.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم الثلاثاء: “صدت وحدات من المجموعة الجنوبية على محور دونيتسك بالتعاون مع سلاحي الطيران والمدفعية هجومين شنتهما مجموعات هجومية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي مايورسك وكامينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.
وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 225 قتيلًا وجريحًا من العسكريين الأوكرانيين ومركبتين قتاليتين مدرعتين وثلاث سيارات.
وعلى محور زابوروجيه، صدت وحدات من مجموعة القوات الروسية والغارات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة هجوماً شنه اللواء 71 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة فيربوفوي في مقاطعة زابوروجيه.
كما تم قصف تجمعات القوى البشرية والمعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق شاريفنوي وبيلوغوري ونوفودانيلوفكا في مقاطعة زابوروجيه.
كما تم تدمير مدفعي “كراب” بولنديي الصنع، ومفع “إم 777” أمريكي الصنع، ومدفع “أكاتسيا” ومدفعي “دي- 30″ومدفع دي- 20 إضافة لمدفع “مستا بي”.
وعلى محور كراسني ليمان، صدت الإجراءات المنسقة لوحدات مجموعة قوات “المركز” وضربات طيران الجيش ونيران المدفعية ثلاث هجمات شنتها مجموعات هجومية من اللواءين الميكانيكيين 63 و67 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وجنوب تشيرفونايا ديبروفا، في جمهورية لوغانسك الشعبية.
وعلى محور جنوب دونيتسك، صدت وحدات من مجموعة فوستوك (الشرق) هجوماً للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة قرية ستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى