اخبار محليةالمجلس الانتقالي الجنوبي

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يفتتح مشروع مياه في حبيل حنش بمديرية المسيمير

افتتح رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، وضاح الحالمي، اليوم الثلاثاء، مشروع مياه في منطقة حبيل حنش بمديرية المسيمير، بدعم من وزارة التعاون الألمانية.
 
وأشاد الحالمي، بالجهود التي بذلتها منظمة رؤيا أمل الدولية الداعمة للمشروع، ومؤسسة بناء للتنمية المنفذة للمشروع، معبرا عن سعادته لمشاركة أهالي منطقة حبيل حنش فرحتهم بافتتاح هذا المشروع الذي سيخفف من معاناتهم في جلب الماء من مناطق بعيدة.
 
وتضمن مشروع المياه البالغ تكلفته “277” ألف دولار أمريكي، توريد وتركيب منظمومة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة (57) كيلو وات لبئر جوفية يصل عمقها إلى  600 متر، وتمديد خط ضخ بطول (900) متر، وترميم وإعادة تأهيل خزان خرساني سعة (100) م، إضافة إلى تمديد شبكة المياه إلى داخل القرى والتجمعات السكنية لأكثر من 13 قرية بطول (13) كم تقريبا، مع عمل قسامات للمياه داخل القرى والتجمعات السكانية.
 
وعبّر أهالي منطقة حبيل حنش البالغ سكانها نحو “4000” نسمة، عن شكرهم وتقديرهم لمنظمة رؤيا أمل الدولية وقيادة انتقالي لحج والسلطة المحلية وكل القيادات العسكرية التي شاركتهم فرحتهم بافتتاح المشروع.
 
حضر التدشين، عوض الصلاحي نائب محافظ لحج الأمين العام للمجلس المحلي، والمهندس أنور المرفدي القائم بأعمال الهيئة العامة لمشاريع الريف، والعميد عثمان معوضة قائد اللواء 14 صاعقة، وأركان عمليات اللواء العقيد عبدالكريم سعد جابر، ورئيس تنفيذية انتقالي المسيمير عبدالفتاح جمال، ومدير عام المديرية حاميم الحوشبي، ومديرو إدارت الإعلام والمالية والسياسية بتنفيذية انتقالي لحج، وعدد من القيادات العسكرية والمدنية والشخصيات الاجتماعية والقبلية بالمنطقة.
6509e17a70799

6509e17a7d0b7

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى