اخبار محليةعدن تايم

صحيفة أمريكية : مخاوف إماراتية من الاتفاق مع المتمردين الحوثيين

قالت صحيفة الفايننشال تايمز الأمريكية أنّ الولايات المتحدة تدفع ‎السعودية والإمارات لرأب الانقسامات بشأن اليمن.

ووفقا للصحيفة، في تقرير لها : “تضغط الولايات المتحدة من أجل عقد اجتماع ثلاثي مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لأنها تشعر بالقلق من أن الخلافات بين الجارتين الخليجيتين قد تؤدي إلى تقويض جهودها لتأمين اتفاق سلام دائم في اليمن.”

وعَقد بالفعل وزراء خارجية الدول الثلاث اجتماعا الثلاثاء على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة، لمناقشة جهود حل الأزمة اليمنية، وفقا لما أعلنه الوزير بلينكن.

ووفقا للصحيفة: “تدعم السعودية الحكومة اليمنية الضعيفة ولكن المعترف بها دوليا، في حين تدعم الإمارات المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يريد انفصال الجنوب عن بقية اليمن.”

وتسعى ‎السعودية، التي تركّز على الإصلاحات الاقتصادية المحلية التي تشمل جذب الاستثمارات الأجنبية والسياح، منذ عدة سنوات إلى تخليص نفسها من الحرب، التي أدت أيضا إلى توتر علاقاتها مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن. وفقا للتقرير.

لكن ‎#الإمارات، بحسب الفينانشيال تايمز، “تخشى من أن يمنح الاتفاق مع المتمردين الحوثيين السيطرة على اليمن بأكمله ويؤدي حتما إلى مزيد من الصراع.”

وتضيف: “الخطة الإماراتية هي تعزيز حلفائها في اليمن لأن تقييمهم هو أنّ الصراع سيعود بغض النظر عن الصفقة” ، وفقا لشخص مطلع على موقف الإمارات. “السعوديون أكثر إصرارا على الخروج. إنهم يشعرون أن بإمكانهم الحصول على العلاقة التي يريدونها مع الحوثيين”.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى