اخبار محليةعدن تايم

صور ..زحام وفوضى وحالات اغماء بين المعلمات بمحلات الصرافة بلحج

تدفق صباح اليوم اعداد كبيرة من المعلمين والمعلمات على شركات الصرافة وفروعها المكلفة بعملية صرف المرتبات .بعد تحويلها بموجب قرار وزير المالية والذي ضاعف من معاناة المعلمين .

وقالت مصادر تربوية أن عدد من حالات الاغماء بين المعلمات نتيجة الازدحام داخل محل للصرافة بالحوطة نتيجة الازدحام والفوضى نتجة انتظارهم لأكثر من خمسون يوم لاستلام رواتبهم .حيث تدفقت أعداد كبيرة منهم دون تنسيق أو ترتيب لعملية الصرف وفتح فروع إضافية أخرى ومضاعفة عدد الصرافين لاستيعاب هذه الأعداد من المعلمين واقبالهم على اماكن الصرافة بالحوطة وتبن .

وكان هؤلاء المعلمين والمعلمات قد بدأوا بالتدفق منذ عصر يوم امس الا أن البعض لم يتمكن من استلام رواتبهم بحجة عدم تحويل المبالغ إلى محلات الصرافة مما أدى إلى تزايد أعداد المعلمين صباح اليوم وتدافعهم بغرض استلام الراتب .

وشوهد عدد من المعلمين والمعلمات وهم يجلسون أمام هذه المواقع في انتظار استلام الراتب .
واثار هذا الوضع استياء واسع بين المعلمين الذين عبروا عن رفضهم لهذه العملية وطالبوا بعودة صرف رواتبهم كما كانت عليه عبر امناء الصناديق بالمدارس والإدارات المدرسية .وقالوا بأن هذا الإذلال والمهانة لهم تاتي بعد هذا العمر وسنوات خدمتهم الطويلة بدلا عن التكريم لهم .

وطالبوا من وزارة التربية ومكتب التربية والتعليم وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة بإعادة النظر وعدم تحويل راتب الشهر القادم وكفى إذلال لهم .

وعلى الصعيد التربوي لايزال المعلمين والمعلمات بعدد من مدارس الحوطة وتبن يواصلون إضرابهم لرفضهم لتحويل رواتبهم عبر شركات الصرافة .



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى