اخبار محليةعدن تايم

مسؤولة بصحة صيرة توضح بشأن شحنات الأدوية المنقولة بسيارات القمامة

تلقت عدن تايم توضيحا من د. أماني عمبر مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية صيرة ــ العاصمة عدن شحنات الأدوية المنقولة بسيارات القمامة من مكتب الصحة بصيرة ، وعملا الرد ننشر ما جاء فيه :

“الاخ رئيس تحرير
وناشر عدن تايم …الفاضل
السلام عليكم ..
وبعد
ردا على الخبر المنشور في موقعكم الاخباري الالكتروني اليوم بالرابط :
https://www.aden-tm.net/news/259600
بشأن شحنات الأدوية المنقولة بسيارات القمامة من مكتب الصحة بصيرة..
نوضح لحضرتكم مايلي :

1 ــ ان الأدوية المشار اليها في الخبر بموقعكم الموقر هي بالفعل ادوية تالفة في مخازن المكتب منذُ سنوات تولي الإدارة السابقة قيادة المكتب .

2 ــ عند استلام مهامنا ومباشرة عملنا في إدارة مكتب الصحة والسكان بمديرية صيرة قمنا بابلاغ قيادة المكتب السلطة المحلية بوجود تلك التوالف والمنتهيات بمخازن أدوية المكتب وهي توالف ومنتهيات من بقايا الإدارة السابقة.

3 ــ تم تشكيل لجنة من قبل مدير عام مديرية صيرة، الدكتور محمود بن جرادي، من المختصين في قسم شؤون الصيدليات ومكتب الصحه والسكان بالعاصمة عدن ومديرية صيرة (حسب التوجيه المرفق)

4 ــ باشرت اللجنة عملها وتم الجرد للتوالف والمنتهيات والتسجيل والتوثيق من قبل الرقابة والتفتيش في مكتب الصحة والسكان والسلطة المحلية بالمديرية .

5 ــ تم ابلاغ مدير عام مديرية صيره ومدير عام مكتب الصحه والسكان بالعاصمة عدن والجهات المختصة بذلك .

6 ــ تم عبر مذكرة اخطار مكتب صندوق النظافة وتحسين المدينة بموعد الحضور لنقل هذه التوالف والمنتهيات إلى مكب النفايات واتلافها نهائيا بموجب محاضر اللجنة المشكلة فيما سبق لذلك.

7 ــ للمعلومية والامانة والمصداقية :
معظم تلك التوالف والمنتهيات هي مخلفات وتراكمات سنوات الحرب منذُ العام 2015م والبعض منها قدم من بعض المنظمات تم استلامها قبل فترة وجيزة من تاريخ الانتهاء الكثير منها لا تتجاوز شهرين من تاريخ الانتهاء في تلك الفترة من سنوات الإدارات السابقة.

وعملا بحق الرد ، نتمنى من موقعكم الأخباري الموقر، نشر ردنا وتوضيحنا هذا بكل أمانة ومصادقية

وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير ..”

د. أماني عمبر
مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية صيرة ــ العاصمة عدن
الخميس 21 سبتمبر 2023م.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى