اخبار محليةعدن تايم

دعوة وسائل الإعلام للتفاعل مع حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية غدا السبت

دعا الدكتور عبدالرقيب الحيدري وكيل مساعد وزارة الصحة والسكان لقطاع السكان وسائل الإعلام المختلفة إلى التفاعل مع حملة التحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية التي ستنطلق صباح غد السبت باذن الله في 121 مديرية في ال13 محافظة على ان تستمر حتى ال28 من الشهر الجاري ، لتستهدف نحو مليون وثلاث مائة ألف طفل وطفلة من عمر 6 أشهر وحتى ال59 شهرا .

واوضح الأخ الوكيل المساعد الدكتور الحيدري أن نحو 3000 فرقة صحية ثابتة ومتنقلة ستنفذ عملية التحصين هذه بقوام بشري يبلغ تعداده نحو 7000 عامل صحي يتوزعون على المواقع التابتة واالمتنقلة للتحصين ويشرف عليهم نحو 700 مشرفا صحيا و 260 مراقبا من السلطات المحلية.

واهاب الدكتور الحيدري الآباء والامهات وكل اولياء الامور بالتفاعل لانجاح فعالية الحملة والحرص على ايصال قطرات التحصين إلى فلذات اكبادهم للحيلولة دون اصابتهم بهاذين المرضين القاتلين ..الحصبة والحصبة الألمانية.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد استكملت استعدادها وترتيباتها اللازمة لتنفيذ هذه الحملة الوطنية..مؤكدة على مأمونية اللقاحات التي ستستخدم في الحملة بحسب معايير منظمتي الصحة العالمية واليونسيف المشرفتان على هذه الفعالية.

وتاتي هذه الحملة كغيرها من الحملات السابقة استجابة لمعالجة الوضع الوبائي الراهن وزيادة مؤشرات حالة الأصابة بهاذين المرضين في البلاد.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى