اخبار محليةعدن تايم

163 ألف طفلا يتلقون لقاحا ضد الحصبة الألمانية في لحج

دشن صباح اليوم بمركز الأمومة والطفولة بالحوطة كلا من اللواء التركي محافظ محافظة لحج ووضاح الحالمي رئيس المجلس الانتقالي بلحج
الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة الألمانية بالمحافظة .

وحضر التدشين د خالد جابر مدير عام مكتب الصحة بلحج ونائبه د عبدالحكيم ناجي ومدراء الرعاية الصحية د أسامة دباء ود شلال حاصل مدير الترصد الوئائي وعمر الجعدي مدير إدارة التحصين بالمحافظة ود عبداللطيف الواقدي استشاري الوبائيات المشرف المركزي للحملة بالمحافظة وعدد من المختصين .

وقال مدير ادارة التحصين بالمحافظة عمر الجعدي :تأتي هذه الحملة بعد سلسلة من الترتيبات والإجراءات المتخذة بهدف انجاحها وتحقيق نسبة أعلى من التحصين بين الأطفال المستهدفين البالغ عددهم 163،048طفل وطفلة من سن 6اشهر حتى دون السادسة من العمر .

وتستمر الحملة من 23حتى 28 من هذا الشهر، حيث يشارك بالحملة 408 فرق عاملة منها 108فريقا ثابتا، و300 فريقا متحرك، بالإضافة إلى عدد العاملين الصحيين والمتطوعين المشاركين وهم يعملون ضمن 324 فريقا ثابت، و 600فريقا متحرك .

ويبلغ عدد المشرفين للفرق 100مشرفا وعدد الإمداد والتموين والاحصاء 50، فيما بلغ عدد مشرفي المديريات 45 مشرفا، ومشرفي المحافظة 6مشرفين .

وأشار إلى ضرورة مشاركة المجتمع والجهات ذات العلاقة بمكتب التربية والتعليم والأوقاف والإرشاد عبر أئمة وخطباء المساجد بحث أولياء الأمور بالدفع لأولادهم لأخذ اللقاحات التي ستقيهم من مرض الحصبة الألمانية كونها تشكل خطورة على حياتهم وهناك حالات وفيات سجلت على مستوى المحافظة بلغت 14 حالة وفاة لذلك نهيب بالجميع بالمشاركة والإسهام بإنجاح هذه الحملة ودحض الشائعات التي تروج .

من جانبه قال دعبداللطيف الواقدي استشاري الوبائيات: هذه الحملة الوطنية الطارئة هي استجابة للانتشار الوبائي باليمن ويتم تنفيذها في 121مديرية على مستوى المحافظات المحررة وتستهدف الاطفال من عمر 6 اشهر حتى دون 6سنوات.

وأوضح بأن مرض الحصبة الألمانية شديد العدوى وسريع الانتشار ومضاعفاته خطيرة على الأطفال ولايوجد علاج لهذا المرض الفيروسي ولكن يوجد لقاح يقي الاطفال، لذلك ينبغي حث أولياء الأمور الاستجابة لهذه الحملة نظرا لحالات الإصابة كانت بين الأطفال الغير مطعمين، وهذا اللقاح يجري مراقبته اولا بأول عند عملية النقل والحفظ، وينفذ الحملة عاملين صحيين مؤهلين ومدربين وفنيين فاعلين لوصولها بمستوى أمن للاطفال المستهدفين .



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى