اخبار محليةالأمناء نت

اجتماع موسع برئاسة محافظ أبين يناقش أوضاع النازحين بالمحافظة

اجتماع موسع برئاسة محافظ أبين يناقش أوضاع النازحين بالمحافظة

(الأمناء/خاص)

عقد صباح اليوم بعاصمة ابين مدينة زنجبار لقاء موسع برئاسة محافظ محافظة أبين اللواء أبو بكر حسين سالم والأمين العام للمجلس المحلي مهدي محمد الحامد ورئيس الوحدة التنفيذية للنازحين   نجيب عبد الرحمن السعدي وبحضور مدراء عموم مديريات محافظة ابين زنجبار ، خنفر، لودر، رصد  جيشان  احور ، مودية، سرار سباح.

وفي اللقاء رحب المحافظ بوفد شؤون النازحين   مؤكدا إنه يوجد في محافظة ابين آلاف النازحين من المحافظات التي تسيطر عليها عصابات التمرد الحوثي الانقلابية، ولفت المحافظ أن هناك العديد من المواضيع  المتعلقة بأوضاع النازحين منها عملية الاحصاء الخدمات الايواء وبالاضافة أن النازحين هناك معاناة كبيرة من المواطنين من ابناء ابين الذين تأثروا جراء الحربين في عامي  2011 و 2015 من قبل العصابات الإرهابية الخارجية عن النظام والقانون وحرب مليشيات التمرد الحوثية و لم تقدم الجهات ذات العلاقة في الحكومة والمنظمات لنازحي ابين وكذلك النازحين من المحافظات الشمالية وذلك زاد الاعباء وما تسببه عملية النزوح من اشكاليات  للنازح والمجتمع المضيف في ابين.

لافتا أن هناك تجاوبا لمسناه من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي. مؤكد على أهمية برامج التنسيق المشتركة مابين الوحدة التنفيذية للنازحين والسلطة المحلية في المحافظة والمديريات.

من جانبه عبر  رئيس الوحدة التنفيذية لشؤون النازحين عن سعادته والوفد المرافق عن زيارته  لمحافظة ابين واستعراض ابرز هموم ومعاناة النازحين والجهود الجارية للارتقاء بمستوى الخدمات  وتفعيل الحلول الدائمة ومنها مرحلة العودة، مؤكدا على أهمية تشكيل فريق مشترك من السلطة المحلية والوحدة التنفيذية من أجل حسم موضوع الكشوفات وتنقيحها.

كما تحدث في اللقاء مدراء المديريات وعبروا عن جملة الهموم والمصاعب للنازحين والمجتمع المحلي.

وخرج اللقاء بمعالجات ابرزها ضرورة التنسيق بين السلطة المحلية والوحدة التنفيذية وان تكون التدخلات وفق الاحتياجات التي تحددها السلطة المحلية والبدء بحلول دائمة والترتيب لها ومنها مرحلة العودة.

حضر اللقاء مدير الوحدة التنفيذية بأبين ناصر المنصري وعبد الناصر النقيب مدير التخطيط والحلول الدائمة وسهيل عبد الحليم خبير السياسة الوطنية لمعالجة النزوح.

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى