اخبار محليةصحيفة 4 مايو

القيادة المحلية للانتقالي بالمهرة تعقد اجتماعها العام السادس للعام 2023م

4 مايو / خاص

تحت شعار ” معاً لتجسيد مخرجات اللقاء التشاوري الجنوبي ، و لتجديد الطاقات النضالية و القدرات القيادية أمن و مزدهر ” ، و بحضور الأستاذ عبدالناصر الجعري عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، رئيس الفريق المكلف بالنزول ، عقدت القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة اليوم الثلاثاء، بمدينة الغيضة عاصمة المحافظة اجتماعها القيادي العام ( الدورة السادسة 2023م) برئاسة مجاهد بن عفرار، رئيس الهيئة.

في الجلسة الافتتاحية للاجتماع أعرب الأستاذ الجعري عن سعادته في أن يكون حاضراً بين أعضاء قيادات المجلس المحلي بالمهرة ، و أستعرض مستجدات الأوضاع الداخلية و الخارجية وأهمية التحركات السياسية للرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي .

و من جانبه أوضح بن عفرار إلى أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بكافة هيئاته ليس بعيدة عن معانات شعبها جرى الحرب الاقتصادية و الأزمات المفتعلة و التغيرات الديموغرافية التي تستهدف تركيع الإنسان الجنوبي و دفعه للتنازل عن حقة وهدفه المشروع والعادل ، و أكد على فشلت تلك المحاولات البائسة و تحطمها على صخرة الوعي الشعبي والصمود الجماهيري للإنسان الجنوبي التمسك بالثوابت الوطنية رغم بشاعة بحرب التعذيب والتجويع الممنهجة، مبشراّ بأن هناك خطوات تعكف عليها القيادة السياسية نحو استرداد حقوقه المسلوبة و تحقيق هدفه المشروع و العادل المتمثل في استعادة دولته الجنوب على كامل ترابها بحدود ما قبل عام 1990م

واستعرض المختصون التقارير السياسية و التنظيمية و الإدارية والمالية الذي تضمنت شرحاً مفصلا عن الأداء والنتائج خلال الفترة السابقة و مقترحات العمل للفترة القادمة .

عقب ذلك تم فتح باب النقاش والاستماع و التعقيب على مداخلات و آراء أعضاء وعضوات القيادة المحلية.

و خرج الاجتماع بجملة من القرارات و التوصيات الموضحة كما يلي :-

1)- تقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة كافة التقارير والوثائق المقدمة لاجتماعها العام في دورتها السادسة.
2)- تشيد القيادة المحلية بعمل هيئتها التنفيذية بالمحافظة خلال الفترة الماضية ، وتدعوها لبذل المزيد من الجهود في الفترة القادمة وتوسيع نشاط هيئات المديريات.
3)- تحث القيادة المحلية هيئاتها التنفيذية بالمحافظة والمديريات على انتظام عقد دورات القيادة المحلية في مواعيدها حسب اللوائح المنظمة.
4)- تؤكد القيادة على أهمية تطعيم هيئاتها التنفيذية بالكوادر المؤهلة والشخصيات الوطنية المخلصة للقضية من عموم مديريات المحافظة, وعلى أهمية حسن الاختيار للعناصر المرشحة على ضوء توجيهات الرئيس القائد و الهيكلة التنظيمية وآلياتها التنفيذية، و تنهز هذه الفرصة للإشادة بقرار سيادته بتعين الأخوين: مجاهد أبوشوارب عيسى بن عفرار (رئيساً) و مصعب صالح حيمد (نائباً لرئيس) لتنفيذية المحافظة.
5)- تحث القيادة هيئتها التنفيذية على تركيز جهودها على مسارات استراتيجيتها عملها الخاصة بإجلاء قوات المنطقة العسكرية الأولى من المحافظة وتشكيل قوة أمن ودفاع المهرة تتولى تأمين المحافظة والدفاع عنها , ومجابهة التغييرات الديمغرافية ومكافحة الفساد.
6)- تشيد القيادة بالجهود المبذولة لتعزيز وتفعيل دور النقابات والمنظمات المهنية والابداعية ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة ، و تدعو لمواصلة الجهود لما لذلك من أهمية جوهرية في مسيرة البناء والتنمية والاستقرار المجتمعي وتعزيز دورها في مسيرة العمل الوطني.
7)- تدعو القيادة السلطة المحلية والمكونات السياسية والمجتمعية بمحافظة المهرة للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة و نسيجها الاجتماعي ، وتحسين الخدمات -التي تشهد تدهوراً ملموساً- ومكافحة الفساد وتمكين أبنائها من إدارة كافة شئونها المدنية والعسكرية.
8)- تشيد القيادة بدور قوات التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ، وتدعوها إلى تعزيز دعمها للمجلس الانتقالي الجنوبي في جهوده المبذولة لتثيبت الأمن والدفاع ومكافحة الفساد وتحسين الخدمات ومعالجة الوضع الاقتصادي في المحافظات الجنوبية , تقديراً للتضحيات الجنوبين تجسيداً لمبدأ الشراكة الاستراتيجية في صنع السلام والتنمية وحماية الأمن القومي العربي.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى