اخبار محليةصحيفة 4 مايو

القيادة المحلية لانتقالي سرار تعقد اجتماعها الفصلي الثالث للعام 2023

4 مايو/ سرار / حاتم العمري

برعاية الأخ القائد عيدروس قاسم الزبيدي وتحت شعار معا لاجتثاث الإرهاب وتحرير ماتبقى من أرض الجنوب وإعلان دولة الجنوب الفيدرالية، عقدت القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي في مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، صباح اليوم الأربعاء اجتماعها الموسع للفصل الثالث من العام الجاري، بقاعة الاجتماعات الموسعة بمكتب التربية بعاصمة المديري، برئاسة الأستاذ علي ناصر الحامدي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمديرية.

وفي مستهل الاجتماع الذي حضره عضو لجنة التربية والتعليم بالجمعية الوطنية وضاح الميسري، وعضو القيادة المحلية بانتقالي المحافظة الشيخ صالح حسن المنصري أكد رئيس انتقالي سرار علي الحامدي أن الجهود التي يبذلها الرئيس القائد عيدروس الزبيدي على كافة الأصعدة سوف تتكل بالنجاح، مستعرضا أهم الأحداث والمستجدات على الساحة الجنوبية، وأهمية زيارة الرئيس الزبيدي، ومشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة ومدى التعاطي مع هذه الزيارة التي أحدثت صدى في وسائل الإعلام المحلية والدولية، والوصول بالقضية الجنوبية إلى مراكز صنع القرار والتي مثلت نقله نوعية لقضية شعب الجنوب.

وأشار الحامدي؛ أن الزيارة حضيت بتأييد شعبي ودولي كبيرين ومنحت الجنوب حضورا على الساحة الدولية، مشيرا في سياق حديثة إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب مزيدا من البذل والعطاء وتوحيد الجهود من أجل الوصول للهدف المنشود والمتمثل باستعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية بحدود ماقبل العام 90م.

وناقشت القيادة المحلية جملة من القضاياء الخدمية والتنظيمية والوضع السياسي والعسكري والخدمي العام في الجنوب والمديرية، مشددة على ضرورة مضاعفة الجهود في كافة الجوانب والتقرب من هموم ومشاكل المواطنين والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها بالتعاون مع الجهات المسؤولة في المحافظة، وتطرق الاجتماع لعددا من الجوانب المتعلقة بالعمل التنظيمي للمجلس والقضاياء والمواضيع المدرجة في جدول الاجتماع متخذة بشأنها الحلول المناسبة.

وأصدرت القيادة المحلية في ختام اجتماعها بيانا جاء فيه:

-يبارك الاجتماع زيارة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، الى الولايات المتحدة ومشاركته في الدورة ال 78 لاجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحده حيث كان لحضوره صدى كبيره ومثل انتصار للقضية الجنوبيه.

– يؤكد الاجتماع الوقوف إلى جانب قيادتنا السياسيه وقواتنا المسلحه الجنوبيه في حربها ضد العناصر الارهابيه واستئصالها واجتثاثها من كل شبر من أرض الجنوب.

-تحرير باقي الأراضي الجنوبية ومنها مكير ووادي حضرموت، من قوات العدو اليمني وإعلان دوله الجنوب الفيدراليه على كامل ترابه الوطني إلى ما قبل حدود 22مايو 1990م

-يؤيد ويبارك الاجتماع الجهود الذي يقوم بها الاخ مدير عام المديريه، بسام محمد الطالبي في متابعه الجهات المختصه ،والمنظمات والصناديق الداعمه ومساعية للبحث عن حلول لما تعانيه المديريه من انعدام للخدمات في كثير من الجوانب الخدمية، ومنها الكهرباء، والصحه والتعليم، والمياه، والتي كان اخرها مقابله الأخ الرئيس القائد والتي كانت لها نتائج إيجابية .

يدعو الاجتماع قياده مكتب التربيه والتعليم بالمحافظه الالتزام بتعهداتها التي قطعتها على نفسها العام الماضي، والمتمثلة بدفع رواتب “144” معلما متعاقدا بالمديرية عبر منظمه اليونسيف والذي للاسف الشديد تم التنصل عن تعهداتها، وانه وفي حال عدم الايفاء بما تعهدت به سوف نكون إلى جانب قياده مكتب التربيه بالمديرية لاتخاذ ما يراه مناسبا ومنها اللجوء إلى القضاء اذا لزم الأمر .

قدم المجتمعون شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة لاستئناف العمل في مشروع طريق باتيس- رصد- معربان- لبعوس، ومنها جهود الأخ القائد ابو زرعه المحرمي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، مطالبين في الوقت ذاته قيادة المجلس الانتقالي ممثله بالأخ الرئيس عيدروس الزبيدي بدعم هذا المشروع الذي يعتبر حلم لكل أبناء يافع منذ أكثر من خمسة عقود من الزمن.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى