اخبار محليةالأمناء نت

المعهد الديمقراطي NDI واتحاد شباب ونساء المكونات السياسية في عدن يقيم فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للسلام

المعهد الديمقراطي NDI واتحاد شباب ونساء المكونات السياسية في عدن يقيم فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للسلام

(الأمناء /خاص)

اقام المعهد الديمقراطي NDI  واتحاد شباب ونساء المكونات السياسية في عدن لمناصرة القضايا المجتمعية ودعم جهود السلطة المحلية, صباح اليوم الأربعاء في فندق أوشن بالعاصمة عدن فعالية احتفالية ونقاشية بمناسبة اليوم العالمي للسلام الذي يصادف 21 سبتمبر من كل عام.
وافتتح الأستاذ حسام الجعدني مدير برامج المعهد الديمقراطي في عدن الفعالية الاحتفالية والنقاشية التي حملت عنوان “جهود ودور الشباب في دعم وتعزيز عملية السلام” بكلمة رحب بها بالحاضرين جميعا.
وأشاد الجعدني بجهود المعهد الديمقراطي من أجل إحلال السلام في بلادنا والعمل على تعزيز المبادئ المتعارف عليها التي تحقق ديمومته.
وأضاف “في وقت تكثر فيه الكوارث والفواجع والحروب، يأتي اليوم العالمي للسلام هذا العام ليذكر الناس بقيم السلام ويسعى لنشر مفاهيمه لوقف العنف ودعم الإنسانية”، كما انه يتزامن مع التحركات الرامية الى تحقيق السلام في اليمن من قبل اطراف الصراع والدول الاقليمية والمجتمع الدولي.

كما تحدث وكيل محافظة عدن “صلاح العاقل” عن اليوم العالمي للسلام ودور الشباب فيه, مشيدا بعمل المعهد الديمقراطي.
كما تحدث  متدربو المعهد الديمقراطي عن الجهود التي بذلها الشباب وقصص نجاحهم في تعزيز السلام قدمها  أحمد خالد ووئام ياسر, و كلمة عن السلام وأهمية المجتمع قدمتها هند جعفر, وكلمة أيضا عن دور الشباب في المكونات الشبابية في تعزيز السلام قدمها عبد العزيز المحوري.
وشهدت الفعالية مشاركة فعّالة ومداخلات غنية من الحضور الذين يمثلون مختلف الأحزاب والمكونات السياسية والقوى المجتمعية، حيث تمحورت هذه المداخلات حول الوضع الراهن  ودورها الإيجابي في تحقيق السلام.
وتخلل الحفل الذي حضره قيادات في السلطة المحلية و اكاديميون ونشطاء فقرات فنية.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى