اخبار محليةالأمناء نت

بحضور وكيل قطاع التدريب والتأهيل الماجستير من جامعة لحج للباحث غسان علي حسن زكي مدير إدارة تدريب المعلمين في وزارة التربية والتعليم

بحضور وكيل قطاع التدريب والتأهيل الماجستير من جامعة لحج للباحث غسان علي حسن زكي مدير إدارة تدريب المعلمين في وزارة التربية والتعليم

(الأمناء /خاص)

من الإعلام التربوي
بحضور د. زيد محمد قحطان وكيل قطاع التدريب والتأهيل حصل الباحث غسان علي حسن زكي  مدير إدارة تدريب المعلمين في وزارة التربية والتعليم على الماجستير من جامعة لحج كلية التربية صبر بتقدير امتياز عن رسالته الموسومة ب(أثر المعرفة المسبقة بالأهداف السلوكية للدرس في التحصيل الدراسي واتجاه طالبات الصف الأول الثانوي نحو مادة التاريخ في محافظة لحج)

وتكونت لجنة المناقشة من :
أ.مشارك.د.رضيه عبدالله علي الزيدي..رئيسا ومناقشا خارجياً جامعة عدن.
أ.مساعد.د.ندى فيصل قاسم المحرمي عضوا ومناقشا داخلياً جامعة لحج.
أ.مساعد.د.أحمد.مهدي علي اليماني..عضوا ومشرفا علميا..جامعة لحج.

واستعرض الباحث أمام لجنة المناقشة الخطوات والمراحل التي تضمنتها رسالته البحثية من خلال انتهاجه المنهج التجريبي الميداني.

وقد هدفت الدراسة إلى معرفة أثر المعرفة المسبقة بالأهداف السلوكية للدرس في التحصيل الدراسي واتجاه طالبات الصف الأول الثانوي نحو مادة التاريخ.

حيث طبق الباحث الدراسة على عينة من طالبات الصف الأول الثانوي بواقع مجموعتين تجريبية طبقت عليها التجربة وأخرى ضابطة درست بأسلوب التدريس الشائع.

وتوصل الباحث إلى نتيجة مفادها تفوق طالبات المجموعة التجريبية اللآتي طبق عليهن تجربته على طالبات المجموعة الضابطة.

حضر المناقشة الأستاذ طارق سعيد حسن البان رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج والمستشار عبدالغفور العمادي مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية المسيمير، ووالد الباحث وأهله وذويه .



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى