اخبار محليةعدن تايم

إنعقاد الورشة الختامية لمشروع سيري في محافظتي عدن ولحج

عقد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتعاون مع منظمة سول الورشة الختامية لمشروع سيري، في محافظتي عدن ولحج، تحت عنوان “ماذا بعد سيري” الذي استمر على مدى 18 شهر ، لعام 2022 – 2023

يأتي البرنامج ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن، ومكون تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم، الممولة من الاتحاد الأوروبي، وبالشراكة مع وزارتي الإدارة المحلية والتربية والتعليم.

وهدفت الورشة الختامية إلى أهميته المحافظة على مخرجات المشروع و تحديد الصعوبات والتحديات التي واجهت إدارة التربية ومكاتبها في تنفيذ أنشطة المشروع التي تم التدرب عليها، ورصد أوجه القصور والخروج بإجراءات عملية من أجل الاستفادة القصوى من المشروع كتجربة رائدة على مستوى المديريات المستهدفة في المحافظتين.

خلال افتتاح الورشة، أكد مدير عام التدريب في وزارة التربية والتعليم محمد الطاهري، على أهمية الاستفادة من البرامج المقدمة في المشروع وعكسها على عمل الكادر التربوي واقعياً.

وثمن الطاهري الجهود المبذولة من قبل منظمة سول والاتحاد الأوروبي وما يقدمونه من دعم متواصل لمكاتب التربية والتعليم .. مؤكد حرص الوزارة وماكتبها بالدفع في العملية التعليمية للنهوض نحو المستقبل المنشود.

فيما استعرض عبد العزيز الهاشمي، منسق المشروع في عدن ولحج، الأنشطة التي تم تنفيذها خلال فترة المشروع الذي استمر على مدى (18 شهر) والتي تم خلالها تنفيذ 13 برنامج تدريبي وتأهيلي لعدد كبير من الكوادر التربوية من إدارات مكاتب التربية والتعليم في عدن ولحج، بالإضافة إلى توفير تأثيث وتجهيزات 111 مكتب على مستوى المحافظتين.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى