اخبار محليةعدن تايم

القوات الجنوبية قادرة على صنع سلام مُستدام.. ومسرح استعراضها في #الميدان

قال محمد النقيب المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية أن قواتنا وشعبنا في أعلى مستويات الجاهزية وعلى إستعداد كامل وبمعادلة ردع كفيلة بتحقيق سلام عادل ومستدام.

وأضاف أن مسرح عرضنا واستعراضنا في الميدان ، على كافة الإتجاهات الإستراتيجية لمعركتنا المصيرية وجبهاتنا الحدودية..معركة شاملة وفاصلة لتحرير كل تراب وطننا الجنوب.

وأكد أنيس الشرفي نائب رئيس الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي أن شعب الجنوب، هو صاحب السلطة على أرضه ومالك القرار فيها، وله وحده الحق في تقرير المستقبل السياسي للجنوب.

وأوضح أن من يحاول فرض خيارات خلاف ذلك، فإنما يقود البلاد نحو الهاوية، وإغراقها في مستنقع صراعات دموية، ووأد مشاربع الإعمار والبناء والتنمية لعدة عقود أخرى.

وشدد ‏الأستاذ فضل الجعدي ، عضوٍ هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي- الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة أت ‏لا احد ايا كان بمقدوره محاصرة القضايا العادلة ومنعها من التحليق في افاق العالم والوصول الى محافل دول القرار ، لا أحد بامكانه حجب الضوء او منع انتشار الهواء او ايقاف زحف اعصار الشعوب .

يذكر أن نشطاء وسياسيون أكدوا بمنصات التواصل الاجتماعي أن السلام العادل بعودة دولة الجنوب، وأن تقرير المصير حق مشروع وفق القوانين الدولية التي نصت المادة الأولى المتعلقة بأهداف الأمم المتحدة على ” انماء العلاقات الودية بين الأمم على اساس المساواة في الحقوق، وحقها في تقرير المصير”.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى