اخبار محليةالأمناء نت

فريق من التوجيه التربوي بمكتب التربية رصد يزور مدرستي الشعب للتعليم الأساسي والثانوي

فريق من التوجيه التربوي بمكتب التربية رصد يزور مدرستي الشعب للتعليم الأساسي والثانوي

(الأمناء /خاص)

من فهد حنش أبو ماجد 

قام فريق من التوجيه التربوي بمكتب التربية بمديرية يافع رصد محافظة أبين صباح يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023م بزيارة تفقدية لمدرستي الشعب للتعليم الأساسي والثانوي للإطلاع على سير العملية التربوية والتعليمية في المدرستين. 

وطاف الفريق الزائر المكون من الأستاذ مطيع علي حيدرة رئيس قسم التوجيه التربوي بمكتب التربية رصد والموجهين التربويين الأستاذ عبدالمنعم زيد السالمي والأستاذ فهد حنش أبو ماجد بجميع الصفوف الدراسية واطلعوا على سير العملية التربوية والتعليمية وتلمسوا الصعوبات التي تعاني منها المدرستين. 

هذا وقد أشاد فريق الموجهين بالجهود التي تبذل من قبل الإداراتين ومعلمي ومعلمات المدرستين في ظل الظرف الصعبة التي تمر بها البلاد والظروف المعيشية التي يمر بها المعلم، وحثوا الطلاب والطالبات على بذل المزيد من الجهود لتطوير مستوياتهم التعليمية وتحسين مخرجات التعليم. 

وأثنى فريق التوجيه على التفاعل المجتمعي في منطقة السعدي في دعم التعليم حيث تعاني المدرستين من نقص كبير في المعلمين، فتعاقدت مدرسة الشعب للتعليم الأساسي مع 17 معلم ومعلمة على نفقة الأهالي من أجمالي طاقمها التعليمي المكون من 25 معلم ومعلمة، وتعاقدت ثانوية الشعب أيضاً مع سبعة من المعلمين والمعلمات على نفقة الأهالي. 

ومن جانبهما عبر الأستاذين القديرين مشهور صالح عاطف مدير ثانوية الشعب، ونبيل منصر السرحي مدير مدرسة الشعب للتعليم الأساسي عن ارتياحهما لهذه الزيارة التي قام بها فريق التوجيه التربوي لما لها من أثر كبير في تحفيز المعلمين والطلاب والإداريين على بذل المزيد من الجهود. 

إلى ذلك قام فريق التوجيه التربوي بتقديم العزاء لزميلهم الموجه التربوي الأستاذ عبداللاه هيثم السرحي بوفاة والدته سائلين الله تعالى أن يتقبلها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى