اخبار محليةصحيفة المرصد

محمد العولقي يكتب:هذه أسباب فوز ريال مدريد في عقر دار نابولي


الاخبار الرياضية


الأربعاء – 04 أكتوبر 2023 – الساعة 10:13 ص بتوقيت اليمن ،،،


المرصد_خاص

كتب:محمد العولقي
لعب ريال مدريد بشخصيته الأوروبية التي لا يمكن محقها.. ففاز على نابولي القوي في عقر داره..
* نعم ريال مدريد لم يقدم مباراة كبيرة دون أخطاء..لكنه يمتلك الحمض النووي لهذه البطولة التي تعشقه أكثر من غيره..
* كان الثنائى جود بيلينجهام و فينيسيوس جونيور ناريا في المباراة..و تمكنا من خلق التفوق الاستراتيجي للفارق المهاري الذي ميزهما عن لاعبي نابولي..
* بدأ كارلو أنشيلوتي يقتنع بأن زيادة الخبرة في الوسط عامل يفقد الريال مرونة الضغط المتقدم على الخصم..
* تشواميني و فالفيردي و كروس و أمامهم بيلينجهام..رباعي عرف كيف يجبر و سط و عمق دفاع نابولي على ارتكاب الأخطاء..
* أكبر غلطة تكتيكية ارتكبها رودي جارسيا مدرب نابولي حماقة اللعب من الخلف أمام فريق قادر على تشكيل الزيادة العددية في ثلث ملعب نابولي..
* حتى بعد تسجيل نابولي للتعادل مع بداية الشوط الثاني من ركلة جزاء لزيلينيسكي فتح جارسيا المجال أكثر من اللازم..
* كان نابولي يلعب بعقلية مواجهة فريق عادي في الدوري الإيطالي..كان الضغط القوي الذي مارسه من الخطوط الأولى دون وعي تكتيكي حماقة أخرى منحت فينيسيوس جونيور و بيلينجهام و رودريجو المساحات المطلوبة..
* في الهدف الأول للريال.. أخطأ مدافع نابولي في التمرير..قطعها بيلينجهام و داهم الدفاع قبل أن يوقع على تمريرة قاتلة حولها فينيسيوس إلى هدف التعادل..
* ثم جاءت ومضة عبقرية من المبدع بيلينجهام.. سار بالكرة ملتهما مساحة شاسعة يستحيل أن تسرق من دفاع إيطالي محكم..راوغ بنظام تيك تاك..ثم تلاعب بالكرة يسارا و يمينيا..قبل أن يرسل كرة مميتة إلى الشباك السماوية..
* هدف مارادوني احتفالي مثير للبهجة تحقق للريال بسبب الضغط المتقدم الخاطئ الذي اعتمده جارسيا نهجا أمام خصم سريع في الامتداد..
* أخطاء الريال أمام الكرات العرضية هي هي لم تتغير..و هدف نابولي الأول جاء من نقطة ضعف الحارس كيبا الذي يغامر دائما بالخروج الخاطئ دون التنسيق مع الدفاع..
* حتى عندما تعادل نابولي في الشوط الثاني لم يغير جارسيا من نهج الضغط المتقدم المصحوب باندفاع أرعن..
* جاء العقاب من شخصية ريال مدريد بهدف صاروخي ثالث لا يصد و لا يرد.. دك به فالفيردي حصون دفاع نابولي..و مؤسف أن هذا الهدف الناري لم يحتسب لفالفيردي في النهاية..و تم اعتماده على أنه نيران صديقة..
* لازلت عند رأيي بأن طريقة 4/4/2 مناسبة تماما لقدرات بيلينحهام..لكن سلبياتها في أنها طريقة تحجم دور فينيسيوس جونيور السريع و زميله رودريجو..و بالتالي تبقى الحلول تخضع لقدرات بيلي وحده..
* إعادة كامافينغا لمركز الظهير الأيسر..متغير تكتيكي له أهميته من كون كامافينغا لا يمارس فقط واجبات الظهير..لكنه يأتي ليشكل زيادة عددية في الوسط عند امتلاك الكرة..
* الريال فاز بشخصيته الأوروبية الصارمة و بانضباط لاعبي الوسط تكتيكيا.. و هو في أمس الحاجة لتصحيح أخطاء العرضيات منعا لتكرارها..

محمد العولقي 4/10/2023












المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى