اخبار محليةالأمناء نت

مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية تنظم حفلا خطابيا وتكريميا بمناسبة اختتام مخيماتها الطبية المجانية 2023م

مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية تنظم حفلا خطابيا وتكريميا بمناسبة اختتام مخيماتها الطبية المجانية 2023م

(عدن /الأمناء نت / قيصر ياسين ت عصام محمد)

دشنت مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية صباح اليوم بالعاصمة عدن  الحفل الختامي والتكريمي مخيمات مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية المخيم الطبي الجراحي السادس عشر بلحج مستشفى ابن خلدون العام والمخيم الطبي الجراحي السابع عشر للعيون بعدن والذي تنفيذه نخبة من اخصائي جراحة العيون بمركز اي كير ومستوصف الدكتور علي علوي لطب الجراحة العيون بالتنسيق واشراف مركز بازرعة الطبي لصحة الام والطفل.   

وفي الحفل الختامي والتكريمي الذي حضره الدكتور شوقي الشرجبي وكيل وزارة الصحة والدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة بعدن والدكتور خالد جابر مدير مكتب الصحة بلحج والاخ محمد الشاعري وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن ألقى المدير التنفيذي للمؤسسة بازرعة الخيرية التنموية المهندس اكرم محسن السقاف كلمة عبر فيها نحن سعداء لمشاركتنا بهذا  الحفل الختامي والتكريمي وكذلك بنجاح 3000 عملية جراحية في مختلف المجالات الطبية .في مخيمات مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية. 

وأشار السقاف لقد شملت المخيمات (6)محافظات منها عدن ولحج وابين وصعدة والحديدة وحجه بغرض مساعدة المحتاجين لإجراء العمليات الجراحية والحد من معاناة المرضى الذين لايستطيعون تحمل نفقات إجراء هذه العملية في القطاع الخاص .

كما وجه بالشكر والعرفان للاخ محافظ محافظة عدن ومكتب الصحة بعدن وكذلك محافظ لحج ومكتب الصحة بلحج الذي قدموا لنا كل التسهيلات في نجاح تلك المخيمات لخدمة الفرد والمجتمع .
وعلى راسهم الاخ عبدالناصر بازرعة رئيس مجلس إدارة مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية الدعم الأساسي  الذي كانت له بصمات وخطوات جميلة بنجاح لهذه المخيمات الطيبة .

واضاف بان المخيمات قد حققت النجاح من خلال تقديم الاحتياجات للعملاء وخصوصا من ذوي الدخل المحدود .

وفي الحفل أكد الدكتور شوقي الشرجبي وكيل وزارة الصحة بعدن  على اهمية مثل هذه المخيمات الطبية في خدمة المواطنين والمرضى ، مشيدا بدور مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية على اقامة المخيمات الطبيه  محافظات المحررة  وماحققه هذه المخيمات من نجاح.

فيما أكد مدير مستشفى إبن خلدون العام الدكتور مجيد عاطف اليوم هو الحفل الختامي والتكريمي بمخيمات مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية  
 في مستشفى بن خلدون بلحج، المخيم الطبي الجراحي السادس عشر و الذي كان برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومحافظ لحج احمد عبد الله تركي. 
موضحا أن  المخيم الطبي قد استهدف “400” عملية جراحية للمرضى الأشد احتياجاً في المحافظة بشكل مجاني، في مجال (الجراحة العامة، وجراحة المسالك البولية، وجراحة العظام “التشوهات الخلقية للاطفال” وجراحة امراض النساء والولاده واستئصال الرحم ورفع المثانة والمستقيم، واستئصال الأمراض الليفية، ورتق عنق الرحم، عبر مجموعة من الاخصائيين، لتخفيف من معاناة المرضى في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تعاني منها البلاد. 

وفي التدشين الحفل الختامي لمخيمات مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية ألقيت عدد من الكلمات من قبل الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة بعدن والدكتور خالد جابر مدير مكتب الصحة بلحج أشادوا فيها بهذا العمل الانساني الخيري من خلال إجراء العمليات الجراحية للمرضى الغير قادرين على تحمل نفقات العلاج في المستشفيات الخاصة وفي ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنين.

وثمنوا الجهود المبذولة من قبل المسؤولين بمؤسسة بازرعة لإقامة هذا المخيم وتمنوا بأن يكون بادرة طيبة لإقامة عدد من المخيمات لاستهداف باقي المديريات الأخرى.

وقد تخلل الحفل فقرات تنوعت بين تقديم عدد من الاناشيد والاغاني والرقصات لزهرات وبراعم مدارس النورس والتي نالت استحسان الحاضرين وأعلن فيها المدير التنفيذي للمؤسسة بازرعة التنموية الخيرية بصرف لمدارس النورس مبلغ نصف مليون ريال لجهودهم المشرفة لنجاح هذا الحفل الختامي والتكريمي لمخيمات الطبية. 

وفي ختام الحفل تم تكريم وتوزيع الشهادات التقديرية من قبل مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية لكل اطباء  والطاقم الفني في جميع المستشفيات والمستوصفات المشاركه في هذه  المخيمات الطيبة .



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى