اخبار محليةالأمناء نت

تقرير خاص : كيف أصبحت تعز اليمنية أرضًا خصبة للجماعات المسلحة في عهد الإخوان؟

تقرير خاص : كيف أصبحت تعز اليمنية أرضًا خصبة للجماعات المسلحة في عهد الإخوان؟

(الأمناء / تقرير : موسى المقري :)

 

خلاف حول أداء الرقصات يقف خلف مجزرة عرس “بعرارة” تعز

من وراء كل ما يحدث في تعز؟ وإلى متى ستظل لعبةً بأيدي هذه الجماعة؟

 

تشهد مدينة تعز اليمنية انفلاتًا أمنيًا كبيرًا لم تشهده أي محافظة أخرى في ظل سيطرة جماعة الإخوان عليها ، مما جعل الكثير من المواطنين يعانون من عبث عصابة هذه الجماعة التي أصبحت جرائمها موازية لجرائم مليشيات الحوثي الإرهابية التي عاثت في الأرض فساداً.

 

اعتداءات مستمرة

روى المواطن سليمان عبدالرحمن، الذي يسكن منطقة المعطابة بعزلة القحاف بمديرية جبل حبشي في مدينة تعز، عن قيام المدعو عبدالملك الوقار ومعه أفراد من إدارة أمن مديرية جبل حبشي بالتهجم على منزل أخيه طه عبدالرحمن المكنى بالخراف يوم السبت الماضي دون أي مسوغ قانوني مدعوم بطقم تابع لإدارة الأمن.

وأكد سليمان أن العصابة المسلحة قامت بالتهجم التعسفي وعمدوا إلى تكسير الشبابيك والأبواب أمام مرأى ومسمع الجميع مما أثار الرعب والخوف أوساط النساء والأطفال بسبب ما قاموا به بقوة السلاح، وحيث تقدمنا بشكوى إلى منظمة هود الحقوقية حول الاعتداء ولدينا وثائق منها إلى إدارة أمن المديرية.

وختم سليمان قوله بأن العصابة اعتدت على أخيه طه أثناء اقتياده إلى مكان الطقم بالضرب بأعقاب البنادق وكأنه مجرم حرب، وكل هذا بسبب سيطرة جماعة الإخوان على كل مفاصل الدولة في مدينة تعز.

 

همجية بلاطجة محور تعز

وقال أحمد السلال إنه شاهد قيام القيادي الإخواني عبدالله عبدالواحد منصور، الذي يعمل قائد كتيبة باللواء 170 دفاع جوي التابع لمحور تعز العسكري، بالاعتداء على منزل القاضي أحمد محمد المجاهد هو وعصابته المسلحة.

وأضاف السلال بأن المدعو عبدالله عبدالواحد قام بضرب الرصاص الحي إلى داخل منزل القاضي المجاهد في حي المركزي وسط مدينة تعز ولم يتواجد فيه إلا النساء والأطفال.

وتساءل السلال في ختام حديثه: هل يرضي السلطات الأمنية هذه الأعمال التي يقوم بها بلاطجة منفلتون ومحسوبون على محور تعز العسكري ؟

 

مجزرة عرس “بعرارة” تعز

 قال سكان محليون بمنطقة البعرارة إن عصابات حزب الإصلاح الإخواني تواصل ارتكاب المجازر والجرائم الوحشية بحق المواطنين في مدينة تعز الخاضعة لسيطرتهم، إذ شهدت المدينة مساء الجمعة الماضي مجزرة دموية.

وأضافوا بأن هناك مجزرة جديدة شهدتها منطقة البعراره وسط مدينة تعز جراء نشوب اشتباكات مسلحة في حفل زفاف، عقب اختلاف مسلحين بالعرس على أداء الرقصات.

وأكدوا أن الاشتباكات التي اندلعت على خلفية حدوث خلاف بين المسلحين المحسوبين على حزب الإصلاح الإخواني، في المدينة السكنية بمنطقة البعراره خلفت 13 ضحية بين قتيل وجريح.

 واختتموا قولهم بأن مسلحين تبادلوا إطلاق النار في المدينة، أثناء إحياء العرس المكتظ بالضيوف مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عشرة آخرين بإصابات بالغة.

وتشهد مدينة تعز الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح الإخواني انفلاتًا عسكرياً وأمنيًا وإدارياً غير مسبوق.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى