اخبار محليةالأمين برس

قوات دفاع شبوة تنشر اعترافات مصورة لخلية إرهابية تقر بتخادم القاعدة مع الحوثي والإخوان

نشرتْ قوات دفاع شبوة، قبل قليل، اعترافات مصورة لخلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة، نفذت عمليات إجرامية في المحافظة.

وكشفت اعترافات الخلية الإرهابية، حجم التخادم بين تنظيم القاعدة مع مليشيا الحوثي وجماعة الإخوان الإرهابيتين، مبينةً بأن الدعم المالي لعناصر التنظيم في شبوة يأتي عبر حوالات من محافظة مأرب اليمنية يتسلمها الأفراد التابعون للقيادي في القاعدة “أبو الهيجاء الحديدي”.

وأوضحت الاعترافات، أن الطائرات المسيرة التي استهدف بها مواقع قوات دفاع شبوة سابقاً، قدمت من مأرب اليمنية إلى مديرية خورة بشبوة عبر الإرهابي حمزة المشدلي، وأن الخبير بها هو كمال الصنعاني. منوهةً بأن العبوات الناسفة والمواد المتفجرة تأتي كلها من ‎مأرب، بعضها جاهزة والأخرى يتم تجهيزها في شبوة عبر عناصر التنظيم المتواجدة في المحافظة.

وعن تخادم مليشيا الحوثي مع عناصر القاعدة، اعترفت الخلية الإرهابية، بشراء أجهزة تفجير العبوات الناسفة المستعملة في تفجيرات شبوة من عناصر تابعة لمليشيا الحوثي.

كما تضمنتْ الاعترافات المصوّرة، تورط الخلية الإرهابية بتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت قوات دفاع شبوة خلال الفترة الماضية، أبرزها محاولة اغتيال أركان اللواء الأول دفاع شبوة العقيد أحمد محسن السليماني، وتصفية الجندي في دفاع شبوة سالم لحول الباراسي ومحاولة اغتيال القيادي ماجد لمروق، بالإضافة إلى محاولتها تفجير أنابيب النفط الخام بشبوة أكثر من مرة؛ خدمةً لأجندة إخوانية حوثية مشتركة.

وحول هوية عناصر تنظيم القاعدة المتواجدين في شبوة، أشارت الاعترافات، إلى أن أفراد من البيضاء وإب شاركوا في تنفيذ العمليات الإرهابية في منطقة المصينعة وتفجير أنابيب النفط الخام، لافتةً إلى أن قيادة التنظيم في شبوة هم أبو الهيجاء الحديدي ومنير الأهدل وهارون الإبي وأبو الفضل البيضاني ومصعب الكازمي.

هذا، وكانت قد أعلنت قوات دفاع شبوة، مطلع سبتمبر الماضي، القبض على قياديين في تنظيم القاعدة في المحافظة، في عملية نوعية ناجحة هما أحمد مبارك الدياني، وأحمد محسن باعوضة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى