اخبار محليةالمجلس الانتقالي الجنوبي

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يدشن إطلاق مبادرات إنسانية لنزلاء سجن الحوطة

دشن رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، وضاح الحالمي، اليوم الاثنين، اطلاق ثلاث مبادرات إنسانية في سجن الحوطة، بهدف تحسين ظروف السجناء وتوفير الرعاية الصحية والمواد الإيوائية لهم.
 
وتضمنت المبادرات، تنظيف السجن وتوفير مواد النظافة الشخصية للسجناء، وتوزيع المواد الإيوائية عليهم، بالإضافة إلى نزول فريق طبي لمعاينة السجناء وتقديم الخدمات الطبية لهم.
 
وأشاد الحالمي، بجهود إدارة جمعية الهلال الاحمر فرع لحج وأمن الحوطة في التعاون لتنفيذ هذه المبادرات الإنسانية، مؤكدا أن هذه المبادرات جاءت وفقا للاتفاق الذي تم الأسبوع الماضي مع الأمين العام للهلال الأحمر  في المحافظة فواز العقربي.
 
وأوضح رئيس تنفيذية انتقالي لحج، أن قيادة الانتقالي استشعرت خطورة انتشار الأمراض والأوبئة بين نزلاء سجن الحوطة وهو الأمر الذي دفع بها لمخاطبة قيادة الهلال الأحمر بسرعة التدخل، معربا عن شكره وتقديره لهذه الاستجابة الإنسانية.
 
من جانبه أكد العقربي، أن هذه المبادرات تأتي في إطار مبادئ الهلال الأحمر الإنسانية الطارئة الهادفة لتحسين الظروف وتوفير الرعاية الصحية والإنسانية للفئات الأشد ضعفا.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى