اخبار محليةالأمناء نت

الشريف يدعم الإرهاب في شبوة وتوكّل تموّل أعمال فوضى في عدن

الشريف يدعم الإرهاب في شبوة وتوكّل تموّل أعمال فوضى في عدن

(الأمناء نت / خاص :)

علمت صحيفة “الأمناء” من مصادر خاصة أن اللواء محمد بن عبود الشريف وكيل وزارة الداخلية المقيم في مأرب متورط بتمويل الأعمال الإرهابية في شبوة وعدد من محافظات الجنوب.

وأكدت المصادر أن القيادي الاخواني الشريف قام خلال فترة تواجده في سيئون بالاشراف على نقل قوات إرهابية متدربة من مأرب اليمنية إلى مدينة سيئون .

وذكرت المصادر أن وكيل وزارة الداخلية الإخواني عبود الشريف متورط بتصريف أموال خاصة بالاخوان يتسلمها من مأرب لتموين الجماعات الإرهابية في حضرموت إضافة إلى تورطه بقضايا خطيرة لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

وعلى صعيد متصل كشفت مصادر خاصة لـ”الأمناء” أن الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن ألقت القبض على خلايا سرية كانت تعمل لزعزعة الأمن والاستقرار وتنفيذ عمليات إرهابية .

 

وأوضحت المصادر في سياق إفادتها الخاصة للصحيفة بأن عناصر الخلية اعترفوا بتلقيهم دعما ، من الناشطة الإخوانية الحائزة على جائزة نوبل والمقيمة في تركيا توكل كرمان بهدف إحداث الفوضى بعدن.

ووفقا للمصادر فقد وثقت الأجهزة الأمنية بالعاصمة عدن اعترافات أفراد الخلية بتورط توكل كرمان بدعم الإرهاب والفوضى في العاصمة عدن وسوف يتم نشر الاعترافات في الأيام القادمة .

وأمام هذه المخططات استنفرت الأجهزة الأمنية الجنوبية، جهودها على كل المستويات، وذلك لمجابهة التحديات المثارة على كل الجبهات في ظل حالة التكالب التي تثيرها القوى المعادية للجنوب.

 

ففي ظل الجهود المبذولة على أكثر من جبهة، ومع الحملات الأمنية التي يُطلقها الجنوب لدحر الإرهاب والقضاء على معالم الفوضى، تواصل قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن جهودها في هذا السياق.

 

وفي رسالة تحمل إصرارا على الحزم والحسم في التعامل مع التحديات، أكد القائد العام لقوات الحزام الأمني، العميد محسن عبد الله الوالي، ضرورة رفع الجاهزية القتالية، واليقظة العالية لمواجهة أي مخاطر تهدد أمن وسلامة أرض الجنوب.

جاء ذلك خلال ترؤس العميد الوالي، في العاصمة عدن، اجتماعًا بقادة الأحزمة الأمنية في محافظات “عدن، لحج، أبين، الضالع”.

 

وشدد العميد الوالي على أهمية تدريب وتأهيل منتسبيّ قوات الحزام الأمني بما يمكنهم من أداء مهامهم بالشكل المطلوب، مُشيدًا بالنجاحات التي حققها ابطال قوات الحزام الأمني طيلة الفترة الماضية.

ونوه العميد الوالي، بأهمية تثبيت الأمن والاستقرار في العاصمة عدن خاصة، والجنوب عامة، مؤكدةً على ضرورة تكثيف الجهود في محاربة، ومكافحة الجماعات الإرهابية.

 

وأشار العميد الوالي، إلى أن قوات الحزام الأمني، ستعمل إلى جانب ابطال القوات المسلحة الجنوبية في كافة تشكيلاتها، في محاربة الجماعات الإرهابية، وكذا حماية الأراضي الجنوبية، وحدود الجنوب من ميليشيا الحوثي الإرهابية.

ويرى مراقبون أن تعزيز الجهود الأمنية في هذه المرحلة يحمل أهمية قصوى، لمجابهة الاستهداف الذي تثيره قوى الاحتلال، التي يُلاحظ أنها تتوسع في محاصرة الجنوب.

 

وتسعى قوى صنعاء لفتح أكثر من جبهة تهدد أمن الجنوب على كل المستويات، في محاولة خبيثة لإرهاق قواته المسلحة وأجهزته الأمنية، ومن ثم عرقلته عن المضي قدما في مسار إنجازاته الأمنية.

 

وإتساقا مع الجهود الجنوبية المبذولة بهدف تحقيق الاستقرار، جدد الشعب الجنوبي تفويضه للقوات المسلحة الجنوبية لتتوسع في جهودها التي تساهم في تعزيز الاستقرار في الجنوب.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى