اخبار محليةصحيفة 4 مايو

اجتماع مجلس الآباء بمدرسة ذمثبة سرار يناقش قضايا التعليم

4 مايو/ سرار /حاتم العمري

عقد مجلس الآباء بمدرسة ذمثبة للتعليم الأساسي، في مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، اليوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2023م، اجتماعا له برئاسة الأستاذ شيخ عوض النوباني، رئيس المجلس، ومستشار مكتب التربية بالمحافظة، وذلك للوقوف أمام جملة من القضاياء وأوضاع المدرسة وهمومها، والعمل على حلها ومعالجتها.

وناقش اللقاء باستفاضة أوضاع المدرسة واحتياجاتها والمعلمين، والطلاب، وكل مايتعلق بالعملية التعليمية في ضل الضروف الاستثنائية الصعبة التي تشهدها البلاد.

وأكد الاجتماع بأن مجلس الآباء سيكون عونا وسنداً لإدارة المدرسة في كل مهامها للرقي بالرسالة التعليمية والتربوية الموجههة للطلاب، كما أنه يمثل همزة وصل بين أولياء الأمور وإدارة المدرسة لتوفير الاحتياجات ومعالجة مختلف المشاكل وتذليل كافة الصعوبات والهموم التي تعيق العملية التعليمية بالمدرسة، وكذا تقييم الأداء والمتابعة وتوثيق روابط الشراكة بين الآباء والمعلمين من أجل رعاية ابناؤهم، إلى جانب أهمية، ضبط السلوك عند الطلاب داخل المدرسة وخارجها، لاسيما تلك التي تعني بالانضباط، إضافة إلى الحفاظ على المبنى المدرسي وأصوله من العبث.

وبعد نقاش مسؤول وجاد اتسم بالشفافية والأمانة والحرص على استمرار العملية التعليمية من قبل الحاضرين، كان الاجتماع قد خرج بعدد من الحلول والمخارج منها:

-يستمر المعلمين المتعاقدين بالتدريس، الى نهاية الفصل الدراسي الاول حسب الاتفاق الموقع بالعقد بينهم وبين مجلس الآباء.

-يستلم المعلمين الأساسيين والمتعاقدين بالمدرسة حوافزهم المالية نهاية كل شهر عبر رسالة من مجلس الآباء وإدارة المدرسة، تحمل ختم وتوقيع المسؤول المالي ورئيس مجلس الآباء، مع صرف المبلغ حسب ماتم الاتفاق عليا مسبقا.

-أوصى الاجتماع الأهالي وأولياء أمور الطلاب والمغتربين الى سرعة التعاون مع المجلس وإدارة المدرسة وسداد التبرعات التي جرى تبنيها لدعم العملية التعليمية بحسب ماتم الاتفاق عليه سابقا.

كما أوصى الاجتماع بضرورة إعادة النظر في وضعية(الطنجة) الواقعة بجانب سور حرم المدرسة حسب الاتفاق الموقع في العقد مع مجلس الآباء.

الاجتماع كلف الأخ راشد محمد زين عضو مجلس الآباء بمتابعة جمع المبالغ المتبقية لدى الأهالي المتعلقة باستكمال ماتبقى من الدفاعات الخرسانية للمدرسة.

كما أقر الاجتماع تشكيل لجنة تسليم واستلام بين الإدارة السابقة والادارة الجديدة للمدرسة، وجرد محتويات وممتلكات المدرسة من؛ الأستاذ ضمان ثابت القوح، والأستاذ عادل احمد زين، وصالح محسن احمد، وتخصيص مكان لأرشفة الكتب المدرسية.

-تجنب النقاشات الجانبية في الجروب الذي خصص لدعم التعليم بالمدرسة، والتي تثير الحساسية والخلافات بين أعضاء الجروب، والتفرق وتوجيه كل القدرات والإمكانيات لمصلحة المدرسة بما يضمن استمرار العملية التعليمية على أكمل وجه.

-إخطار مجلس الآباء من قبل المواطنين بأية خلافات أو ومشاكل تحدث داخل المدرسة.

-منع الطلاب من تناول القات داخل حرم المدرسة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى