اخبار محليةالمشهد العربي

رئاسة الانتقالي تأسف لازدواجية المجتمع الدولي: نقف بجانب الفلسطينيين

عبرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس، علي الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية، عن وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، وحقه في إقامة دولته المستقلة، والعيش بسلام.

وشددت على الانحياز لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية التي أطلقها الملك عبدالله بن عبد العزيز، في القمة العربية ببيروت 2002، والاتفاق الإبراهيمي لدولة الإمارات والبحرين الموقع سبتمبر 2020، كمدخل رئيسي لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأعربت عن أسفها لما يتعرض له المدنيون في فلسطين المحتلة من عملية إبادة جماعية، داعية المجتمع الدولي إلى عدم الكيل بمكيالين في التعامل مع القضايا الإنسانية.

 وبحثت الهيئة في الاجتماع آليات تنفيذ مهام فرق العمل المكلفة بتفقد محافظات الجنوب، المتفق عليها خلال جولاتها ولقاءاتها، كما اطلعت على التحضيرات والاستعدادات، للاحتفال بالذكرى الـ60 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة.

وتوجهت بالتحية لشعب الجنوب في الداخل والخارج وقواته المُسلحة الباسلة بهذه المناسبة العظيمة، مشددة على أهمية استكمال الترتيبات وضمان خروج الفعالية بصورة ترقى لقيمة المناسبة.

واستعرضت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الوضع الأمني في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى، مشددة على رفع اليقظة الأمنية في منافذ المحافظات، والحفاظ على الجاهزية القتالية في مختلف جبهات المواجهة مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى