اخبار محليةالأمناء نت

الجوف.. السلطة المحلية بمديرية الخلق تدين تمرد العكيمي على مجلس القيادة

الجوف.. السلطة المحلية بمديرية الخلق تدين تمرد العكيمي على مجلس القيادة

(الأمناء نت / خاص )

جددت السلطة المحلية بمديرية الخلق بمحافظة الجوف اليمنية ممثلة بمدير عام المديرية العقيد امين منصور صالح شطيف تاكيدها بتمسكها بمجلس القيادة الرئاسي وقراراته بقيادة رئيس المجلس د رشاد العليمي ووقوفها المطلق خلف قيادة المحافظة ممثلة باللواء حسين العجي العواضي محافظ المحافظة.

جاء ذلك في البيان الصادر عن السلطة المحلية بمديرية خلق ردا على ما تقوم به بعض من مكونات الشرعية والتي كان اخرها المهرجان الذي دعا له المحافظ السابق امين العكيمي يوم الخميس الموافق  12/10/2023 تحت مسمى مهرجان ابناء الجوف تحت شعار تحرير تمكين استقلال.

وادان البيان بشدة اي اعمال قد تؤدي بشق الصف ولا تخدم سوء مليشيات الحوثي الانقلابية واي تمرد على قرارات المجلس الرئاسي يمثل تمرد على الجمهورية وخروج على القانون وان ذلك لا يمثل السلطة السلطة المحلية في مديرية الخلق الدي قدمت كثير من الشهداء والجرحى في سبيل الدفاع عن الوطن والشرعية, كما توجه الشكر الجزيل لتحالف دعم الشرعية وعلى راسهم السعودية.

وكان محافظ الجوف السابق الإخواني أمين العكيمي اعلن تمرده على مجلس القيادة الرئاسي ورئيسه رشاد العليمي ووصفه بالمجلس الانقلابي.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي قد أصدر في أكتوبر من العام الماضي قرارًا بإقالة العكيمي من منصب محافظ الجوف وتعيين اللواء حسين العواضي بدلاً عنه، في قرارٍ رَفَضَه الرجل وترفضه جماعة الإخوان وسلطاتها في مأرب حتى اليوم.

العكيمي وفي أول ظهور علني له، ألقى كلمة في الحفل شن فيها هجوماً عنيفاً ضد مجلس القيادة الرئاسي ووصفه بالمجلس الانقلابي، وأعلن عدم اعترافه بشرعية المجلس وبقرار إقالته من المنصب، معلناً بقاءه في المنصب.

العكيمي اشترط في كلمته للقبول بتسليم إدارة المحافظة إلى محافظ جديد تشكيل لجنة برئاسة الوكيل الإخواني/ عبدالله الحاشدي، تتولى إدارة شئون المحافظة في المرحلة الحالية وتتولى أيضاً اختيار محافظ جديد، مؤكداً بأنه لن يسلم إلا عبر هذه الطريقة.

ويُتهم العكيمي، إلى جانب قيادات عسكرية إخوانية، بالمسئولية في سقوط محافظة الجوف بالكامل بيد مليشيات الحوثي الإرهابية عام 2020م بدون قتال، إلا أنه في كلمته اتهم مجلس القيادة الرئاسي والتحالف بإسقاط المحافظة بيد مليشيات الحوثي.
 



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى