اخبار محليةالمجلس الانتقالي الجنوبي

انتقالي خنفر ينظم ندوة سياسية عن ثورة 14 أكتوبر

نظم القسم السياسي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية خنفر في محافظة أبين، اليوم الاثنين، ندوة سياسية بعنوان “ثورة 14 اكتوبر ومستجدات الثورة الجنوبية”.

 

وفي مستهل الندوة التي حضرها عدد من أعضاء الجمعية الوطنية وأعضاء القيادة المحلية لانتقالي المحافظة، القى نائب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة الاستاذ علي شيخ السوري كلمة عبر فيها عن سروره بالمشاركة في الندوة، معرجاً على نضالات الشعب الجنوبي ضد الاحتلال البريطاني حتى نيل الاستقلال.

 

وألقى القائم بأعمال رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي خنفر المحامي صالح الفضلي، كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين، وقدم من خلالها لمحة عن مستجدات المشهد السياسي على الساحة الجنوبية، داعيا الى استلهام الهمم وتجسيد معاني تضحيات ابناء الجنوب في تحرير دولتهم من الاحتلال البريطاني، وكيفية تنظيم الثوار والمناضلين صفوفهم لقيادة الكفاح المسلح حتى نيل الاستقلال الناجز واعلان جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية.

 

وتطرق المحاضر السياسي حسين احمد عبدالله اليزيدي في الندوة الى مراحل الثورة الجنوبية التحررية ضد الاستعمار البريطاني ودور ثورة يوليو عام 1952 بزعامة جمال عبدالناصر بدعم الثورة الجنوبية في مختلف المجالات والوقوف الى جانب الافكار والحركات القومية في تلك الفترة.

 

وأشار اليزيدي الى الانتفاضات التي ظهرت في مختلف مناطق الجنوب ودورها في الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني واستمرارها وقيام ثورة الرابع عشر من اكتوبر حتى نيل الاستقلال الوطني في ال30 من نوفمبر 1967م وترتيب وضع الدولة الجنوبية، ومعرجا ايضا على استمرار نضالات الشعب الجنوبي باستعادة دولتهم بعد الانقلاب على مشروع الوحدة واجتياح ارض الجنوب واحتلالها من قبل نظام عفاش، وكيفية ترتيب ابناء الجنوب نضالهم بتوحيد القيادة والاعلان عن قيام المجلس الانتقالي في 4 مايو 2017م وتوحيد القيادة الجنوبية خلف القائد عيدروس الزُبيدي، والاستفادة من دور التحالف في نصرة القضية الجنوبية.

 

وتضمنت الندوة مناقشات تفاعلية من قبل المشاركين الذين قدموا العديد من المداخلات والآراء والأفكار والتساؤلات حول ما حمله مضمون الندوة، والتي جرى فيها التفاعل الإيجابي مع كل ما تم طرحه.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى