اخبار محليةالأمناء نت

وزارة الزراعة والري والثروة السمكية تدشن يوم المرأة الريفية ويوم الغذاء العالمي بلحج

وزارة الزراعة والري والثروة السمكية تدشن يوم المرأة الريفية ويوم الغذاء العالمي بلحج

(الأمناء /خاص)

دشن المهندس عبدالملك ناجي وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الإنتاج الزراعي بمعية محافظ محافظة لحج اللواء ركن احمد التركي فعاليات اليوم العالمي للمرأة الريفية ويوم الغذاء العالمي التي نظمته وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة بالإدارة العامة لتنمية المرأة الريفية بدعم من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” وذلك تحت شعار المياه هي الحياة..المياه هي الغذاء..إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل.

و في الفعالية التي أقيمت صباح اليوم الإثنين بكلية ناصر للعلوم الزراعة بمحافظة لحج أُقيم حفل خطابي ومعرض لمنتجات المرأة الريفية،
حيث أُلقيت في الحدث العديد من الكلمات المُعبرة عن المناسبة والتي أكدت جميعها إلى تشجيع الحقل الزراعي والمزارعين، مع الإشادة بالمرأة الريفية المحترفة في المنتجات التي ابدعتها في هذا اليوم .

وطاف الوكيل عبدالملك ناجي بمعية محافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد التركي ووكيل المحافظة وضاح الحالمي في معارض المنتجات التي عرضتها المرأة الريفية في كل من محافظات لحج وعدن وأبين في القاعات العامة للكلية، وقد اعجب الضيوف بما شاهدوه من معروضات متنوعة ابدعتها المرأة الريفية وجسدتها في واقع عملي فعلي يستفاد منها المجتمع ويبرز دور المرأة الريفية في المساهمة في إنتاج الغذاء ومكافحة الجوع.

وكان على هامش الحفل قد كرم العديد من نساء الريف المبرزات في عملهن الزراعي والحرفي من قبل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ومحافظ محافظة لحج..

حضر الاحتفال العديد من وكلاء ومستشاري وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، ومدير أمن محافظة لحج ورئيس محكمة استئناف لحج وممثلي عن منظمة الفاو .



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى