اخبار محليةعدن تايم

إعادة افتتاح محطة نفطية حكومية في عدن بعد إغلاق دام 15 عاماً

أعادت شركة النفط اليمنية فرع عدن اليوم الاثنين افتتاح محطة دار سعد للمشتقات النفطية بعد توقف دام حوالي 15 عام وذلك ضمن جملة من الخطوات والإجراءات العملية التي اتخذتها الشركة للإسهام في إعادة تشغيل المحطات الواقعة اشرافها للتخفيف من معاناة المواطنين واستعادة الدور الريادي للشركة.
وقام المدير العام لشركة النفط عدن الدكتور صالح عمرو الجريري بافتتاح محطة دار سعد بحضور ، الأخ طلال بن حيدرة وكيل وزارة النفط و المعادن للشؤون المالية والإدارية والأخ محمد عوض ثابت مدير عام المؤسسة اليمنية للنفط والغاز والأخ طارق عبدالله منصور المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية ( الإدارة العامة) و الدكتور عبود حسين ناجي مدير عام مديرية دار سعد.
وقال الجريري خلال التدشين خلال الافتتاح بأن افتتاح المحطة والتي تقع في قلب مديرية دار سعد يأتي في إطار مساعي شركة النفط بعدن لخدمة مواطني المديرية و محافظة عدن و كافة المحافظات الواقعة تحت إشرافها ورقابتها وفق آلية العمل المتبعة والمهام المناط بها في المحافظات التي تقع ضمن نطاقها الجغرافي لتسويق المشتقات النفطية ( عدن ، لحج ، أبين ، الضالع) وتلبية لاحتياجات المستهلك من المشتقات النفطية ، ولتغطية السوق المحلية وزيادة استثمارات الشركة.
وأكد الجريري أن قيادة وكوادر وموظفي الشركة يعملون بروح الفريق الواحد و بكل جهد وتفانٍ لخدمة المواطن من خلال توفير حاجته من المشتقات النفطية في السوق المحلية، مشيراً إلى ان الشركة لن تتوقف جهودها في سبيل النهوض بمستوى مهام الشركة و الحفاظ على دورها الريادي الممتد لعقود طويلة مضت في مجال تسويق المشتقات النفطية عند هذا المشروع الحيوي الهام و حسب ، بل أن لديها العديد من المشاريع الحيوية و الهامة والتي تتطلع قيادة الشركة من خلالها لاستعادة نشاطها والرفع من مستوى قدراتها التسويقية للمشتقات النفطية و المنتجات ذات العلاقة.
وأضاف : “كما أننا و استمراراً وابتهاجاً باحتفالات شعبنا بالذكرى الـ 60 لثورة الـ 14 من أكتوير و في الأيام القليلة القادمة سيتم افتتاح محطة “بوابة النصر” في مديرية التواهي / حجيف ، و غيرها من المشاريع النوعية التي تلبي احتياجات المواطن “.

يذكر أن افتتاح المحطة جاء بعد إعادة تأهيلها من جديد ، و خلال مسيرة عمل دؤوب ، ومنذ عامين ونيف مضت ، حيث استطاع مدير عام الشركة الدكتور صالح الجريري منذ توليه مهام قيادة الشركة في منتصف يوليو 2021م و حتى الآن تحقيق الكثير من الإصلاحات في كافة المجالات الإدارية و المالية و الفنية و التقنية ، و أنجز العديد من المشاريع الحيوية التي تم تدشينها خلال تلك الفترة.

ويأتي افتتاح المحطة ، تأكيداً على الإصرار والعزيمة و استمراراً لروح التجديد والتطوير التي توليها قيادة الشركة ، كما وأن هنالك العديد من المشاريع في طور الإنجاز ، و غيرها من المشاريع المستقبلية التي لازالت قيد الدراسة والمتابعة والإهتمام.

حضر تدشين الافتتاح كل من المهندس فضل منصور نائب المدير العام للشؤون الفنية والتجارية ، وعدد من مدراء الإدارات في شركة النفط ( الإدارة العامة) و شركة النفط فرع عدن وجمع من الموظفين بفرع الشركة .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى