اخبار محليةعدن السبقيافع نيوز

سجن عام كامل وغرامة 5 ملايين .. محكمة حوثية تصدر حكمًا على ناشط حقوقي

(عدن السبق)متابعات:

أصدرت محكمة دمت الابتدائية الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، حكماً جائراً قضى بسجن ناشط حقوقي من أبناء مديرية دمت، شمالي محافظة الضالع، لمدة عام، وتغريمه مالياً وإغلاق حسابه في موقع فيسبوك.

وبحسب مصادر حقوقة ، أن محكمة دمت الابتدائية التي يترأسها القاضي “جابر الحدرمي”، في مدينة دمت التي تتخذ منها جماعة الحوثي مركزا لمحافظة الضالع، أصدرت حكما الأيام الماضية، قضى بسجن الناشط الحقوقي اكرم الغويزي لمدة عام، وتغريمه 5 ملايين ريال، وإغلاق حسابه في موقع فيسبوك، ومصادرة هاتفه الجوال.

وأكدت المصادر، أن الناشط الحقوقي “أكرم الغويزي”، يقبع في سجن مليشيا الحوثي بمدينة دمت لأكثر من اسبوعين، على خلفية الحكم “الجائر” الصادر بحقه، جراء انتقاده للقاضي “جبران جبير”، أحد قضاة محكمة دمت الابتدائية.

ودشن الساعات الماضية، العشرات من أبناء المديرية، حملة تضامن واسعة على موقع فيسبوك، طالبوا محكمة دمت بسرعة الإفراج عن الناشط “الغويزي”، مشيرين إلى أنه مهما بدر منه انتقادات لكنها لا تستحق مثل هكذا حكم غليض.

وتمارس جماعة الحوثي، في محافظة الضالع بوجة الخصوص ، واليمن عامة ، قيودًا صارمة ،كبلة حرية الناشطين وكل من ينتقد مخالفاتها وانتهاكاتها، أو يسدي لها نصيحة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى