اخبار محليةصحيفة 4 مايو

كيف ضبطت قوات النخبة الحضرمية الجنوبية حافلات تحمل جنود شماليين؟ وإلى اين كانت متجهة؟ وكم عددهم؟ وإلى اين عادت؟

حضرموت ” 4 مايو” غرفة الأخبار:


كشف رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية أرياف المكلا بمحافظة حضرموت فاروق العكبري حقيقة الحافلات التي كانت تقل جنود شماليين، والتي تم منع دخولها إلى مدينة المكلا اليوم.

وظهر اليوم، تمكنت قوات النخبة الحضرمية الجنوبية من ضبط حافلات نقل تقل جنود شماليين في نقطة خمر بمدخل مدينة المكلا، ولم تسمح لهم بالدخول إلى المدينة.

وقال رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية أرياف المكلا فاروق العكبري: “وصلتني عدة اتصالات ان هناك قوة من الجنود تابعين للقصر الرئاسي التابع لرشاد العليمي”.

وأشار العكبري، خلال حديثه لقناة (عدن المستقلة): “في الأمس وصلت مجموعة وتم منع دخولهم الى القصر الرئاسي من قائد اللواء الاول الذي هو المسؤول عن حماية القصر”.

وأكد على أن هذه القوة يجب ان لا تدخل للقصر الرئاسي حيث القوة عددها مئة وعشرين فرد يريدون دخول المكلا بالإضافة لإعداد سابقة ايضا تقدر بمئة وعشرين فرد.

وأضاف العكبري أن: “عدد الحافلات يقدر بأكثر من مئة حافلة، ارادت ان تدخل وتم منعها من قبل النخبة الحضرمية الجنوبية واتجهت باتجاه الوادي عبر طريق شبوة عادت أدراجها من جديد واتجهت الى وادي حضرموت”، مؤكدًا على أن: “أغلب عناصر القوات من محافظات الشمال اليمنية بالتحديد من محافظة تعز اليمنية”.

ويعد ضبط قوات النخبة الحضرمية الجنوبية حافلات نقل تقل جنود شماليين في نقطة خمر بمدخل مدينة المكلا بادرة خطيرة ومؤامرة دنيئة على مدن ساحل حضرموت، من خلال قيام قوى مأزومة بإرسال جنود شماليين على متن باصات نقل من أبناء العربية اليمنية إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، بعذر تأمين القصر الرئاسي.

وتشهد محافظة حضرموت استياءً شعبيًا واسع من تصرفات السلطة المحلية التي تسمح بدخول الجنود الشماليين إلى مدينة المكلا في استنقاص واضح من قوات النخبة الحضرمية الجنوبية التي أمنت المحافظة طيلة السنوات الماضية وحتى اليوم.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى