اخبار محليةصحيفة المرصد

قائد الحراك التهامي السلمي يشارك في مؤتمر جنيف الأول لتعزيز الثقة والاستقرار الأمني في اليمن

شارك قائد الحراك التهامي السلمي، الشيخ عبدالرحمن حجري، في مؤتمر جنيف الأول الذي تنظمه الحكومة السويسرية بهدف تعزيز بناء الثقة والاستقرار الأمني في اليمن، حيث سيستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام وبمشاركة ممثلين عن الأطراف والمكونات اليمنية.

وقد حمل قائد الحراك التهامي رؤية تهامية لحلحلت الأوضاع في اليمن والتى تبدأ بإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية، والدخول في مفاوضات سلام جادة تهدف إلى تحقيق الاستقرار والسلام في اليمن عموما وتهامة خصوصا، وقد أعرب عن أمله في أن يتم تسليط الضوء على قضية ومستقبل تهامة خلال المؤتمر من خلال إيجاد حلولاً عادلة ومستدامة للتحديات التي تواجهها المنطقة.

وتأتي مشاركة قائد الحراك التهامي في المؤتمر ضمن الجهود التهامية متعددة المسارات منها الدبلوماسية لإبراز قضية تهامة والعمل على إيجاد حلول للصراع في اليمن وانهاء الانقلاب ، ويمثل حضور القيادة التهامية في هذا المؤتمر فرصة لتبادل الآراء والتجارب مع المشاركين الآخرين وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق السلام في اليمن والمنطقة.

كما أعرب قائد الحراك عن تفاؤله بنتائج المؤتمر وأمله في أن يتم التوصل إلى اتفاقات تعزز الثقة وتضع الأسس لمستقبل أفضل يسوده سلام قائم على تحقيق العدالة.

يذكر أن الحراك التهامي السلمي هو الحامل السياسي للقضية التهامية ويسعى للحفاظ على الأمن والاستقرار وتعزيز السلم الاجتماعي من خلال استعادة حقوق شعب تهامة كاملة.

كما أثارت قضية تهامة اهتمام العديد من المنظمات والجهات الدولية، باعتبار مشاركة قيادة الحراك التهامي في مؤتمر جنيف فرصة لطرح قضية تهامة ومستقبلها في المحافل الدولية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى