اخبار محليةالأمناء نت

تعز .. عودة مسلسل الاغتيالات إلى واجهة المشهد من جديد في ظل حصار الحوثيين وجرائم الإخوان!!

تعز .. عودة مسلسل الاغتيالات إلى واجهة المشهد من جديد في ظل حصار الحوثيين وجرائم الإخوان!!

(الأمناء / تقرير : موسى المقري :)

من وراء محاولة إغتيال المقدم الجائفي ؟ ولماذا في هذا التوقيت ؟!

الأجهزة الأمنية فشلت تماما في تسريعها بالتحقيقات في جرائم القتل وما يزال قتلة ومطلوبون أمنيا خارج السجون

 

 

شهدت مدينة تعز اليمنية خلال اليومين الماضيين عودة عمليات الاغتيالات التي تقوم بها جماعة الإخوان ،الذين يسيطرون على المدينة منذ عام 2015 م حتى اليوم في ظل ما تعانيه المدينة من ويلات الدمار والخراب واختلال الأوضاع الأمنية وأعمال الفوضى والعنف والإرهاب وإقلاق السكينة العامة للمواطنين في الحصار المفروض عليها من قبل الحوثيين ، والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها عصابات الإصلاح الإخوانية بالمدينة .

 

 

 محاولة اغتيال قيادي باللواء 35 :

 

شهدت محافظة تعز خلال اليومين الماضيين عودة أخرى لمسلسل الاغتيالات الذي بليت به تعز الحالمة من قبل عصابات الإخوان ، وروى المواطن عبدالله الحمادي ان هناك محاولة اغتيال تعرض لها قيادي باللواء 35 مدرع بريف المحافظة تعز ،

وقال الحمادي بان رئيس أركان اللواء 35 مدرع العقيد محمد الجائفي ، تعرض يوم الأحد الماضي لمحاولة اغتيال من قبل مسلحين مجهولين في سوق العين مديرية المواسط .

وبحسب الحمادي فقد اطلق مسلحون النار على الجائفي إصيب على أثرها برصاصين في الرقبة ، في حين قالت قيادة اللواء في خبر مقتضب على صفحتها في “الفيس بوك” ، بأن “قوات اللواء تلاحق منفذي العملية الإجرامية”.

 

اغتيال مالك محل صرافه :

 

يقول ناجي عبادي ان مسلحون اغتالوا يوم الأحد مالك شركة صرافة في أحد الأحياء وسط المدينة لرفضه دفع إتاوات لهم ، بحسب مصادر محلية وناشطون.

واضاف عبادي بإن مسلحين أطلقوا الرصاص الحي على “جبران العقيلي”، مالك شركة العقيلي للصرافة، بجولة سنان وسط المدينة.

ولفت عبادي إلى أن العقيلي لقي حتفه بعد محاولة المسلحين إجباره على دفع إتاوات مالية بالقوة لكنه رفض؛ ما دفعهم لتصفيته.

ويعاني الصرافون والتجار في تعز من تهديدات المسلحيين الذي تشهد فيه المدينة لانفلات أمني مستمر والذي تسيطر عليه سلطة الإخوان أمنيا وعسكريا للمدنية، كما يعاني التجار بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي على حد سواء مع المناطق المحرر في مدنية ، من جبايات تفرضها عليهم بشكل غير قانوني.

 

 

 الغرفة التجارية بتعز :

 

عبرت الغرفة التجارية والصناعية بتعز عن صدمتها البالغة من حادثة اغتيال التاجر / جبران قائد محمد عقيل، مالك منشأة العقيلي للصرافة من قبل مسلحين على خلفية رفضه دفع إتاوات لهم.

الغرفة التجارية بتعز في بيان لها أدانت الحادثة التي وصفتها بالنكراء و”مثلها من الجرائم التي تستهدف افراد القطاع التجاري والصناعي والمصرفي في المحافظة” ، بحسب البيان.

 

حشد راي عام محلي تجاه الجريمة :

 

متوعدة بانها لن تقبل “ان تمر مثل هذه الجريمة دون عقاب مهما كان المتورطون فيها ومهما كان شأنهم” ، مطالبة بان تقوم الأجهزة الأمنية في المحافظة بدورها في ملاحقة القاتل والكشف عنه واحالته للقضاء ، مشددة بأنها لن تتخلي عن متابعة هذه القضية اولا بأول مع السلطات المعنية ، وقالت بأنها “ستقوم بحشد رأي عام محلي يقف كحائط سد ضد كل من تسول له نفسه في استهداف حياة كل مواطن يمني يذهب ضحية للخارجين عن نواميس وقوانين البلاد”.

الغرفة التجارية والصناعية بتعز ختمت بيانها بدعوة قيادة محافظة تعز محافظا ووكلاء على الدفع باتجاه تسريع التحقيقات “لما تمثله هذه الجريمة من خطورة على السلم الاهلي والعمل على استئصال شأفة القتلة والمجرمين”.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى