اخبار محليةعدن تايم

حملات للتخفيف من الاختناقات المرورية بين لحج وعدن

مسؤول محلي: الحملات تأتي لإعادة ترتيب مسارات الطرق وواجهات المدن

في إطار تنظيم حركة السير وإعادة ترتيب واجهات ومداخل المدن، تتواصل حملات انتشال السيارات والمركبات المركونة في الطريق الرابط بين محافظة لحج ومدينة عدن، نتيجة وجود العشرات من المركبات المتعثرة والمركونة منذ سنوات خاصة في محيط طريق عدن لحج ، وكانت الحملات قد تمكنت من انتشال الكثير من الشاحنات وتحديدا في منطقة اللحوم والرباط وصولا إلى مدخل منطقة الفيوش.

ازالة العشوائيات بشوارع الرباط واللحوم

تواصل كتيبة أمن الطرق بقوات حزام لحج ، وبالتعاون مع شرطة السير بأمن المحافظة حملتهما الامنية الواسعة ضد المخالفين من أصحاب الورش، والبسطات والخرداوات بمنطقتي اللحوم ، والرباط بمديرية تبن.

وأوضحت عمليات قوات الحزام الأمني بالمحافظة إن قواتها وبالتعاون مع شرطة السير بأمن محافظة لحج تواصلان حملة إزالة العشوائيات ضد المخالفين من اصحاب البسطات والورش العشوائية ، والخردوات التي أحتلت الطرق، وضيقت الشوارع، وشوهت المنظر الجمالي للشوارع بمدينتي اللحوم، والرباط.

وأضافت إن الحملة تمكنت من إزالة العشوائيات، وتنظيم عمل الورش كلآ في محله، وكذا رفع عشرات السيارات الخردة من الشوارع والجولات، ومنعت الشاحنات والمركبات من الوقوف في الاماكن الغير المخصصة لها، والتي سببت في حجب الرؤية لكاميرات المراقبة على المحلات، وضبط عدد من ورش السمكرة، والميكانيك المخالفين لنظام العمل ممن يقومون بأعمال التشليح، والميكانيك، واللحام، وتغيير مواصفات السيارات، وملامحها دون امتلاكها لاي وثائق وبصورة عشوائية.

وأضافت ان الحملة والتي بدأت في ال 11 من اكتوبر الجاري حققت نجاحآ كبيرا، وما زالت مستمرة، وتهيب بأصحاب الورش والمحلات التعاون مع أجهزة الأمن والالتزام بتلك الاجراءات، ومنع تكرار مثل هذة المظاهر المخلة التي تشوه بمظهر وصورة المدينة وجمالها.

حملة نظافة في محطة نقل الركاب لحج_ عدن

ونفذت السلطان في مدينة الحوطة بلحج حملة نظافة استهدفت موقع محطة سيارات نقل الركاب بين لحج وعدن.

وتمكن القائمون على الحملة التخلص من مخلفات القمامة وملخفات الباعة وبعض النفايات المتراكمة في محطة النقل.

واكد مدير نظافة لحج محمد الرجاعي إن الحملة تهدف إلى تخليص محطة النقل من مختلف المخلفات، والاهتمام بنظافتها باعتبارها واجهة المحافظة، إضافة إلى إنهاء حالة الفوضى والعشوائية التي كانت تشهدها المحطة مؤخرا.

مشيرا إن صندوق النظافة ومسؤول فرزات النقل بصدد القيام بحملة أخرى مماثلة لفرزة الحُسيني_ الخُداد في مدينة الحوطة خلال الأيام المقبلة.

هذا وتأتي حملة اعادة ترتيب محطات نقل الركاب بالمحافظة بعد أيام من قيام إدارة مرور محافظة لحج بتنظيم حملة لرفع الشاحنات المركونة بجوانب الطريق الرئيس الرابط بين عدن ولحج، وذلك بهدف إنهاء حالة الاختناقات المرورية وإفساح مسارات الطريق أمام وجهات المركبات والمتنقلين بين المحافظتين.

حملة لإزالة الشاحنات

وكانت إدارة شرطة مرور محافظة لحج قد نفذت الاسبوع الماضي حملة مرورية لتصفية جانبي الطريق الرئيس من القاطرات المركونة والمتوقفة منذ فترات طويلة من جولة الكراع حتى مدخل منطقة الفيوش بمديرية تبن.

وتنفذ الحملة التي تستمر منذ اسبوع تحت إشراف مدير شرطة المرور بمحافظة لحج وبالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمحافظة بهدف اخراج القاطرات المتوقفة على جانبي الطريق منذ فترات طويلة بغرض توسعة الخط الرئيس وإفساح المجال للمركبات بمختلف أنواعها بالمرور بكل يسر، والحد من ازدحام حركة مرور السيارات خاصة في وقت الذروة.

وشارك في الحملة ضباط وصف ضباط وأفراد شرطة المرور بالمحافظة رغم الإمكانيات المتواضعة، حيث تفتقر شرطة المرور بالمحافظة إلى وجود سيارات ودراجات نارية خاصة بالدوريات والمتابعات المستمرة للحوادث وضبط المخالفين على الخطوط السريعة وعند التقاطعات بمفترق الطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظة ومديرياتها المترامية الاطراف.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى