اخبار محليةالأمناء نت

مؤتمر صحفي للبرنس: 40 حالة وفاة وإصابة 150 ونزوح 13 ألف جراء إعصار #تيج بالمهرة

مؤتمر صحفي للبرنس: 40 حالة وفاة وإصابة 150 ونزوح 13 ألف جراء إعصار #تيج بالمهرة

(عدن /الأمناء نت / قيصر ياسين)

نظمت مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية بالشراكة مع اتحاد الجمعيات والمؤسسات الخيرية التنموية مؤتمرا صحفيا لمناصرة متضرري الإعصار (تيج) في محافظة المهرة وسقطرى وحضرموت ماادى من هدم المنازل وتشريد الآلاف من المواطنين وضعف البنية التحتية   بسبب الإعصار ماجعل تأثيرات السيول تزيد من مأساة السكان نتيجة لهشاشة الخدمات الأساسية جراء تداعيات حرب مستمرة منذ نحو تسع سنوات.  

في مستهل المؤتمر الصحفي الذي حضره الأخ محمد علي سالم وكيل محافظة المهرة والاخ جمال بلفقيه منسق لجنة الإغاثة بعدن والاخ خالد هرم ابو سلطان رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الخيرية التنموية والاخ محمد ثابت المدير التنفيذي للمؤسسة البرنس والاخ عبد الكريم امين عام مؤسسة البرنس دعا الدكتور مساعد الحريري رئيس مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية كافة الصحفيين والمنظمات الدولية والأهلية والحكومية ورجال المال والأعمال وكافة المهتمين بالعمل الإنساني الى إنقاذ واغاثة اخواننا في محافظة المهرة وسقطرى وحضرموت التي ضربها إعصار تيج وان نكون في حالة بقاء دايم بمعرفة الوضع الإنساني والأحداث التي يتعرض لها مجتمعنا واستعداد. لتقديم المساعدة أثناء الطوارئ. .

مؤكداً حرص مؤسسة في مناشدت جميع المنظمات الدولية من أجل  معالجة الأضرار التي طالت البنية التحتية  اثر العاصفة المدارية التي ضربت المحافظات في ظل الوضع المأساوي والكارثي في المناطق المتضررة. 

من جانبه قال الاخ محمد علي سالم وكيل محافظة المهرة كلمة قال فيها 
نحن سعداء لمشاركتنا اليوم بالعاصمة عدن المؤتمر الصحفي التي نظمته مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية والتي تسبب إعصار “تيج” في ضرب عدة محافظات يمنية منها محافظة المهرة في أضرارا مادية كبيرة للبنية التحتية وتدمير الممتلكات الخاصة، في حين تواصل فرق الإنقاذ جهودها في البحث عن مفقودين، وإجلاء الأسر المتضررة.
كما شكر الأخ وكيل محافظة المهرة جهود مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الخيرية التنموية والمؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والأهلية في التخفيف عن اخوتنا في المهرة سقطرى وحضرموت واتمنى من الآخرين الاستجابة لدعوتنا التي قدمناها للجميع والمبادرة في استغاثة السكان في المناطق المتضررة .  

عقب ذلك فتح باب المداخلات للمشاركين وطرح الأسئلة وتم الرد والتعقيب عليها من قبل رئيس مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية  

 وفي ختام المؤتمر الصحفي جملة من التوصيات التي وجهتها مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية بالشراكة مع اتحاد الجمعيات والمؤسسات الخيرية التنموية  الاطراف والجهات المعنية انه قد تم تسجيل أكثر من 40 حالة وفاة وإصابة 150 آخرين وتهدم أكثر من 500 منزل وأضرار كبيرة في البنية التحتية ونزوح نحو 13الف شخص في محافظة المهرة.  و 2500 أسرة بحاجة للمساعدة في مختلف مناطق المحافظات ولابد من إيجاد مأوى للعائلات المكتوبة في جميع المحافظات المتضررة من الإعصار تيج والبحث عن توفير الغذاء والماء وفحص المبانى المتضررة وإزالة الأنقاض وفحص شبكات الصرف الصحي وتوفير لهم الكهرباء وهياكل إقامة دائمة .



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى